البث المباشر الراديو 9090
مي الصايغ، مديرة الإعلام باتحاد الصليب والهلال الأحمر
قالت مي الصايغ، مديرة الإعلام بالمكتب الإقليميى لاتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر، إن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر تجدد التأكيد على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي الإنساني والمدنيين والمسعفين والعاملين في المجال الطبي، وكل فرق الهلال الأحمر الفلسطيني من متطوعين ومسعفين على الأرض.

وأضافت الصايغ، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنه من يدفع فاتورة هذا النزاع المزيد من المدنيين الذين يخسرون أرواحهم، مطالبة بضرورة العمل على إجلاء الجرحى وتأمين الإسعافات الأولية لهم.

وأكدت أنه في ظل هذه الظروف التي يعمل بها الهلال الفلسطيني، فإنه يكاد يكون الأمر شبه مستحيل، قائلة: "نتابع بقلق عميق ومتابعة حثيثة لمسألة استجابة الهلال الأحمر الفلسطيني في الضفة الغربية".

وتابعت: "نرى سواء فرق الإسعاف أو الزملاء في الهلال الأحمر الفلسطيني يواجهون تحديات لوصولهم للجرحى حيث يحتاجون لسيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وهذا الأمر له تداعيات خطيرة لأنه يؤدي لخسارة المزيد من الأرواح".

واستطردت مسؤولة الإعلام بالاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر: "نكرر نداءنا بضرورة حماية المدنيين، وضرورة حماية الطواقم الطبية، وفرق الهلال الأحمر الفلسطيني ليؤدوا أدوارهم الإنساني، وهم يتابعون الاستجابة سواء في غزة أو الضفة الغربية، والأمر الأكثر خطورة في شمال غزة، وتحديدًا مدينة غزة، حيث إن خطر المجاعة في هذه المناطق حتمي".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز