البث المباشر الراديو 9090
غزة
قالت حركة "حماس"، اليوم الإثنين، إن "أكثر من نصف مليون فلسطيني في شمال غزة يواجهون خطر الموت جوعًا"، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وطالبت حركة "حماس"، أمس الأحد، بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معلنة رفضها لأي مشاريع دولية وإسرائيلية تحدد مستقبل قطاع غزة.

وقالت الحركة "إن القرار في هذا الأمر للفلسطينيين"، مضيفة أن هجوم 7 أكتوبر كان خطوة ضرورية لمواجهة مخططات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

ورصد بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، آخر تداعيات التصعيد الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، مؤكدًا أن الآليات الإسرائيلية المتوغلة في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة تتقدم، وتطلق القذائف والرصاص تجاه كل ما يتحرك على الأرض.

وقال بشير جبر، خلال مراسلته لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن "هناك ما يزيد عن 60 شهيدا منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة، جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة".

وأضاف أن "هناك 5 مراكز للنزوح في خان يونس، تمت محاصرتها وإطلاق النار على من بداخلها، حيث أن هناك محاولات لتهجير من بداخلها وإزاحتهم إلى مناطق أخرى، بالإضافة إلى القصف من الطيران الحربي الإسرائيلي في عدد من المناطق والأحياء في محافظة خان يونس".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز