البث المباشر الراديو 9090
السفير إبراهيم خريشة ـ مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان
أكد السفير إبراهيم خريشة، مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خلّفت دمارًا غير مسبوق في البنى التحتية بقطاع غزة، بعد أكثر من 106 أيام من المذبحة والمجزرة التي يتابعها العالم على شاشات التلفزيون، والتي راح ضحيتها حتى الآن ما بين شهيد وجريح حوالي 100 ألف فلسطيني.

وقال مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، إن ما يحدث أيضا في الضفة الغربية ليس أقل من ذلك، لافتًا إلى أن عدد الشهداء وصل إلى 400 شهيد، وأكثر 4200 جريح، و6000 معتقل منذ 7 أكتوبر، ليصل بذلك إجمالي عدد المعتقلين إلى 12 ألفًا، بجانب عدد من المعتقلين في قطاع غزة لا يستطيع أحد تحديد عددهم.

ونوه السفير إبراهيم جريشة، بأن هناك محاولات مستمرة مع الصليب الأحمر الدولي لمتابعة هذا الأمر، من أجل الحصول على معلومات حول أوضاع المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، ولكن حتى هذه اللحظة لم يستطيعوا أن يصلوا للمعنيين، ونأمل أن يكون هناك في الأيام المقبلة جهد أكبر للوصول للمعتقلين.

كما أكد مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان، أنه يجرى المتابعة من منظمة الصحة العالمية في جنيف، والتي تقوم بجهد مشكور، لكن المشكلة التي تكررها دومًا بأنه على الرغم من شح المواد الطبية والأغذية والوقود وهناك إشكال في إيصال المساعدات للمنطقة الشمالية من قطاع غزة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً