البث المباشر الراديو 9090
القوات الروسية
قال الناطق باسم قيادة القوات البرية الأوكرانية، فولوديمير فيتيو، إن هناك حوالي 62 ألف جندي روسي ما زالوا متمركزين في محيط مدينة باخموت شرقي البلاد.

وأوضح فيتيو، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكراين فورم"، أن هذا العدد لم يتغير بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الجنود الروس يقومون بتحويل الاحتياطات العسكرية لتعويض الخسائر الفعلية، ووصف الخسائر التي منيت بها موسكو بـ "الكبيرة".

وأكد فيتيو أن "المنطقة تعتبر أولوية للقوات الروسية حيث يسعى الجيش الروسي للتقدم نحو بلدة تشاسيف يار"، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقع دفاعية في منطقة باخموت وترد على هجمات الجيش الروسي. وأشار إلى صدها لـ 6 هجمات روسية خلال الـ 24 ساعة الماضية في تلك المنطقة.

وحسبما ذكر فيتيو، استخدمت القوات الروسية خلال اليوم السابق 19 طائرة مسيرة من دون طيار وقاموا بنحو 344 غارة جوية على مواقع في أوكرانيا، وأشار إلى تكثيف الروس للضغط على منطقة باخموت، مُبيّنًا وجود وحدات للمظليين وقوات بحرية ووحدات هجومية في تلك المنطقة.

ووفقًا لتصريحاته، قُتل حوالي 135 جنديًا روسيًا من قبل القوات الأوكرانية وتم تدمير ما يقرب من 27 قطعة من المعدات العسكرية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية في هذا القطاع.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز