البث المباشر الراديو 9090
سفينة جالاكسي ليدر المختطفة
أكد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، أن الحوثيين يسيطرون على سفينة عمل إسرائيلية، لافتًا إلى أن تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في أنباء عاجلة منذ قليل.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن الحوثيين هاجموا سفينة مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية، وسيطروا عليها، لافتًا إلى أنه لا يوجد بها أي إسرائيلي.

وأعلن الحوثيون، اليوم الأحد، أنهم سيقومون باستهداف "السفن التي تحمل علم إسرائيل، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".

وأدان مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشدة ما أسماه "الهجوم الإيراني على السفينة الدولية"، بعدما أعلن الإعلام الإسرائيلي أن الحوثيين يسيطرون على سفينة عمل إسرائيلية.

فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الأحد، إن السفينة المختطفة ليست إسرائيلية، ولا يوجد إسرائيليون على متنها.

واعتبر متحدث جيش الاحتلال أن اختطاف الحوثيين لسفينة تجارية في البحر الأحمر حدث دولي خطير، لافتًا إلى أن السفينة غادرت تركيا، وكانت في طريقها إلى الهند بطاقم مدني دولي، من دون أي إسرائيليين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز