البث المباشر الراديو 9090
قطاع غزة
أكدت الأمم المتحدة أن استشهاد 10 آلاف شخص في مدينة غزة جراء العدوان الغاشم السافر من جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين، خلال شهر وحد فقط، يعد تحديا للإنسانية.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنه في إطار العملية الإنسانية "الفارس الشهم 3"، قررت الدولة إقامة مستشفى ميداني متكامل في قطاع غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تم تنفيذ هذا القرار وفقًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وأكدت الوكالة إطلاق خمس طائرات من مطار أبوظبي الدولي، حيث تم تحميلها بجميع المعدات والمستلزمات الضرورية لإقامة المستشفى الميداني وتشغيله.

وستفرغ هذه الطائرات بتفريغ حمولتها في مطار العريش بمصر، ومن ثم سيتم نقل هذه المعدات إلى داخل قطاع غزة.

ويحتوي المستشفى الميداني الإماراتي على 150 سريرًا، وسيتم إنشاؤه وتشغيله على مراحل مختلفة، ويتضمن المستشفى أقسامًا متنوعة تشمل الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة الأطفال والنساء، والتخدير، وعناية حثيثة للأطفال والبالغين.

ويتضمن المستشفى الميداني عيادات في مجموعة من التخصصات بما في ذلك الباطنية وطب الأسنان وعيادة نفسية، وخدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية، وخدمات طبية مساندة".

وتأتي هذه المبادرة كتعبير واضح عن المواقف التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم وتقف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الأوقات الصعبة التي يمرون بها حاليا، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز