البث المباشر الراديو 9090
قصف غزة
كشفت بيانات للمكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، عن حجم الاعتداءات السافرة للاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأظهرت تلك البيانات، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية استهداف المدنيين العزّل بقصف التجمعات المدنية والأسواق والمحال التجارية ومراكز الإيواء.

ومن جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، إن حجم المتفجرات التي ألقيت على قطاع غزة يعادل قوة القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما، متابعا: "هاجمت قوات الاحتلال قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات منذ 7 أكتوبر 2023".

 

وعلى صعيد آخر، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف بكثافة حاليًا، الشريط الساحلي لقطاع غزة بالأراضي الفلسطينية.

فيما أشاد الدكتور محمد زيارة وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني، بموقف مصر و الأردن الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين، وهو ما يتسق مع إرادة الشعب الفلسطيني، المصمم على البقاء في أرضه رغم كل ما يتعرض له من قصف وتهجير قسري.

وقال خلال مداخلة عبر "سكايب" من غزة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، نعمل على توفير المياه والأغذية والمخيمات وكافة المستلزمات للمدنيين في غزة، وهناك استمرار الوضع على ما هو عليه في غزة تهديد كبير لأرواح الآلاف من المدنيين.

وأوضح أنّ التدمير طال 25% من المناطق المأهولة في القطاع وتم مسحها من على وجه الأرض، والاحتلال يمنع الأطقم الطبية من الوجود ومباشرة مهامها.

وتابع أنّ الشعب الفلسطيني باق على أرضه ولن يرحل عنها ويرفض تصفية القضية الفلسطينية، ونعمل مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتأمين الحد الأدنى من مقومات الحياة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز