البث المباشر الراديو 9090
الاحتلال يقتحم مخيم جنين
ذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، وقوع شهيدين على الأقل، و13 مصابا، جراء عدوان جديد لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين في الضفة الغربية.

ومخيم جنين هو مخيم للاجئين الفلسطينيين، وقد أُقيم عام 1953، ويقع غرب مدينة جنين، في الضفة الغربية، ويعد ثاني أكبر المخيمات في الضفة بعد مخيم بلاطة.

وعلى صعيد آخر، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية عن وقوع عشرات المصابين نتيجة القصف الوحشي الجديد الذي قام به طيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة خان يونس في غزة.

يأتي هذا في ظل عدم استجابة إسرائيل لكل الأصوات الإقليمية والدولية والتي تطالب بوقف هذه المجزرة الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال، ويدفع ثمنها الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن والشباب.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، يوم الثلاثاء، دعم بلاده لفكرة هدنة إنسانية في النزاع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، بهدف تمكين توصيل المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وضمان الإفراج عن الرهائن.

وصرح ترودو أمام الصحفيين قائلاً: "هناك محادثات مكثفة حول ضرورة إقامة هدنة إنسانية، وأعتقد أن كندا تدعم هذا الفكرة".

وأكد رئيس وزراء كندا أن أولوية الحكومة الكندية هي حماية المدنيين الأبرياء وضمان الإفراج عن الرهائن.

وأشار ترودو وعدد من وزرائه مرارًا إلى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة هجمات قاتلة نفذتها حماس، طالما أنها تلتزم بالقانون الدولي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز