البث المباشر الراديو 9090
كوارث العاصفة دانيال في ليبيا
قال خالد مسعود، وزير العدل الليبي، إنه تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار على المؤسسات القضائية، والمباني المتضررة من الفيضانات الجارفة والتي اجتاحت عدة مناطق من ليبيا وخصوصا مدينة درنة يوم الأحد قبل الماضي، وأدت إلى كوارث بشرية وإتلاف مئات المنشآت.

وأضاف، في تصريحات لـ قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم الانتهاء من حصر جميع الإحصاءات الخاصة بالأضرار التي لحقت بالمواطنين والمباني جراء الفيضانات يوم الخميس المقبل 21 سبتمبر الجاري 2023.

وأشار وزير العدل الليبي إلى أنه تم تخصيص 4 مليارات دينار؛ لتعويض جميع المتضررين من الفيضانات الجارفة، مشيرا إلى استمرار عمليات البحث عن الضحايا حتى الآن.

 

مساعدات أمريكية إلى ليبيا

وعلى صعيد آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ لها، مساء أمس الإثنين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد أن الولايات المتحدة ستقدم 11 مليون دولار إضافية للمنظمات المحلية والدولية؛ لتلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا بعد الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي، وتسبب في كوارث عديدة، وخلَّف آلاف القتلى والجرحى.
 
جدير بالذكر، أن العاصفة المتوسطية "دانيال"، والتي باتت تُعرف بـ"إعصار درنة" ضربت مدن الجبل الغربي فجر يوم 11 سبتمبر؛ ما أدى إلى وقوع آلاف القتلى والمصابين والمفقودين، فضلًا عن أضرار هائلة في الممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية خاصة الطرقات والجسور.
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز