البث المباشر الراديو 9090
شحاتة سلامة
هنأ الكاتب الصحفي شحاتة سلامة، مدير تحرير موقع "مبتدا"، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن 30 يونيو كانت بمثابة نقطة انطلاق وشرارة نحو المستقبل.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc" اليوم الأحد، أننا لا نستطيع أن نحصى ما تم إنجازه في الـ11 سنة الأخيرة من مشروعات قومية وعملاقة في كل ربوع مصر، متابعا: "مصر بوحدة وترابط شعبها وقوة جيشها استطاعت أن تعبر العديد من التحديات خلال السنوات الماضية وتحقق إنجازات رهيبة، وعلينا أن نذكر أنفسنا أن نستمر بنفس هذه اللحمة والترابط لكي نعبر جميع الصعاب والتحديات".

وأشار إلى أن الثورة وما تلاها من سنوات شهدت العديد من المشروعات والإنجازات مثل القضاء على العشوائيات الخطرة، مشيدا بما تم للأهالي سكان العشوائيات والنقلة الحضارية التي تمت لهم، كما أن تجربة مصر في مواجهة فيروس سي أصبحت ملهمة، منوها بأن الدولة أطلقت المشروع الذي كان حلما وهو التأمين الصحي الشامل، معقبا: "العالم كله ينظر إلى مصر وهي تنفذ المشروع في المحافظات بالتدريج".

ولفت إلى أن الدولة أطلقت أهم وأضخم مشروع تنموي في عصرها الحديث وهو مبادرة حياة كريمة والذي يغير وجه الحياة في مصر وقرى مصر، إضافة إلى العديد من الإنجازات بفضل الثورة العظيمة وتلاحم الشعب والجيش والشرطة خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن مسألة الحصول على وحدة سكنية كانت تؤرق الآباء والأمهات واليوم هناك وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والفاخر، وكل فترة يتم طرح جديد، متابعا: "هتلاقي شقة على قد إمكانياتك بالتقسيط، وأصبحت الدولة فاعل في تطبيق أهم حقوق الإنسان وهو توفير المسكن لكل مواطن"، لافتا إلى أن قوائم الانتظار في المستشفيات كانت تؤرق المصريين ونجحت الدولة بعد 30 يونيو في القضاء على قوائم الانتظار وتخفيف آلام المرضى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز