البث المباشر الراديو 9090
رانيا يعقوب
قالت رانيا يعقوب، محلل الاقتصاد الكلي، إنه في ظل ظروف الاقتصاد العالمي المتواترة، والتوترات التي تحدث في المنطقة، كما أننا نعيش في منطقة تشتعل في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، وتوترات في منطقة البحر المتوسط، والتي لها تأثيرات على اقتصاديات المنطقة، فالاقتصاد المصري من الاقتصاديات التي تأثرت بشكل كبير.

وأضافت "يعقوب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج اليوم، المُذاع عبر قناة dmc، حشد 2 مليار دولار لدعم الموازنة من شركاء التنمية الدوليين، يأتي ضمن برنامج الدعم المُيسر، بمعنى أنه سيتم تسديده على مدار 35 سنة، منهم خمس سنوات فترة سماح.

وتابعت أن هذه الطريقة من السداد لن تسبب إرهاقًا للدولة المصرية، وهذا البرنامج سيكون موجه لدعم الاقتصاد الكلي والموازنة في إطارات، منها فكرة الإصلاحات الهيكلية التي يقوم بها الاقتصاد المصري، والتي تتجه بصورة أكبر للدعم.

وأردفت أن المراجعة الأخيرة لصندوق النقد الدولي في خطة الإصلاح الاقتصادي الأخيرة لمصر، تحمل أخبار إيجابية لالتزام الدولة المصرية في تعهداتها والسير في إجراءات إصلاحات هيكلية، وهذا يؤكد على أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي ولديه مرونة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز