البث المباشر الراديو 9090
شحاتة سلامة
قال الكاتب الصحفي شحاتة سلامة، مدير تحرير موقع "مبتدا"، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن، جاء في إطار الدور المصري الدبلوماسي الذي لم ينقطع منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الماضي.

أضاف شحاتة سلامة، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" على فضائية dmc، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بذل دورا سياسيا ودبلوماسيا كبيرا، مؤكدا أن جهود الدولة المصرية لم تتوقف من أجل إظهار الحقائق أمام الرأي العام العالمي، وإيصال الصورة الحقيقية لما يحدث في غزة والتأكيد على أن الشعب الفلسطيني محاصر، وترتكب ضده جريمة إبادة جماعية.

وأوضح شحاتة، أن مصر كانت حريصة على إظهار الأمر على أنه ليس معركة بين طرفين، وإنما هي معركة بين محتل غاشم يستهدف القضاء على كل أشكال الحياة في قطاع غزة، من أجل تنفيذ مخطط التهجير، الذي تصدت له مصر وبقوة، ونجحت في إجهاضه، ونتيجة لجهود مصر غيرت الكثير من دول العالم نظرتها إلى القضية الفلسطينية، وبات الآن هناك حديث عن إقرار هُدنة مُرتقبة، واستجابة من حركة حماس للمُقترح المطروح.

وأشار مدير تحرير مبتدا، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر، حملت الكثير من الرسائل المُهمة، كان أبرزها تحميل الجانب الإسرائيلي مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة، والمطالبة بإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً