البث المباشر الراديو 9090
هانى لبيب
رفض الكاتب هاني لبيب، رئيس تحرير موقع "مبتدا" استباق الأحداث فيما يتعلق بتبادل إطلاق النيران مع الإسرائيليين على الحدود، مطالبا بترك أجهزة الدولة تقوم بدورها ومن ثم الإعلان عن السبب الحقيقي وراء الواقعة.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية cbc: "فكرة استباق الأحداث وتحليلها والتصعيد دون معلومات رسمية ليست هكذا السياسة الدولية، بينما عودة إلى دولة تأثير فيسبوك".

وأوضح لبيب: "المنطقة ملتهبة جدا، والصراع الحاصل في الوقت الراهن ربما لم نشهده من قبل، فالصراع يتغير يوميا على الأرض ويحتاج إلى الحكمة والهدوء، والدولة المصرية متزنة دائما في هذا الأمر، ومعاهدة "كامب ديفيد" هى أكبر معاهدة في التاريخ ظلت مستمرة لمدة تجاوزت 45 عاما، وهذا لا يعني عدم وجود مشاكل أو توترات، لكن فكرة فتح باب المفاوضات والوصول لحلول مشتركة أصعب من قرار الحرب، لكن قرار الحرب مدمر".

وأكمل رئيس تحرير موقع "مبتدا": "مصر تتبع سياسة حكيمة جدا في التعامل مع القضية الفلسطينية ومع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكذا حال حدوث أي مواقف على الحدود تؤثر السلامة أولا والأمان للشعوب".

واختتم: "من السهل التصعيد، لكن ما أتمناه ألّا ينجرف المواطنون وراء فكرة العواطف المتشددة بأننا نخوض حربا، فقرار الحرب ليس سهلا".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز