البث المباشر الراديو 9090
معبر رفح
قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك آلاف من الشاحنات الغذائية والإنسانية والتي أعدتها مصر إضافة إلى المساعدات إلى تصل من الدول الصديقة والشقيقة، متكدسة بداية من العريش إلى معبر رفح.

وأضاف إبراهيم، أن تكدس الشاحنات يأتي بسبب العراقيل التي تضعها إسرائيل على المعابر الفلسطينية التي تسيطر عليها في ظل حاجة الأهالي في قطاع غزة للمساعدات والمستلزمات الطبية الأساسية لدعم القطاع الذي أصبح يعاني من كارثة إنسانية منذ السابع من أكتوبر، خصوصا وأن آلة الحرب الإسرائيلية تحصد الأرواح منذ أكثر من 200 يوم.

وأوضح أن أكثر من 4000 شاحنة تحمل المساعدات الغذائية والإنسانية والمساعدات الطبية نفذت إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبوسالم بداية من أول أبريل.

وعن دخول المساعدات اليوم السبت، قال: "دخلت 6 شاحنات تحمل الوقود والمحروقات لدعم القطاع الطبي في غزة، الذي هو في حاجة إلى هذه المحروقات"، مؤكدا أن وتيرة دخول المساعدات منخفضة نتيجة العراقيل التي تضعها إسرائيل وتفرضها على المعابر في الجانب الفلسطيني.

ولفت إلى دخول مئات المصابين إلى الأراضي المصرية منذ بداية شهر أبريل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تتواجد سيارات الإسعاف عند معبر رفح وهي في حالة تأهب لاستقبال المصابين وتقديم الإسعافات الطبية الأولية، ليتم نقلهم بعد ذلك للمستشفيات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز