البث المباشر الراديو 9090
8 الصبح
قال أحمد يونس، مدير مشروع «2 كفاية» بوزارة التضامن الاجتماعى، إن المشروع بدأ بناء على توجيهات القيادة السياسية، فى عام 2018، وكان مستهدف الوصول لمليون أسرة من الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة، التى تدعمها وزارة التضامن الاجتماعى، ولديها معدلات مرتفعة للإنجاب فى محافظات الصعيد، بداية من الجيزة حتى أسوان ومحافظة البحيرة فى وجه بحرى.

وأضاف يونس -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»- أن العمل كان يركز على تصحيح المفاهيم الخاطئة التى تخص تنظيم الأسرة، والعمل على محو أمية هذه الأسر، بجانب دعمها.

وتابع أن المشروع يشمل 10 محافظات، بداية من الجيزة حتى أسوان، وجرى العمل على أكثر من محور، مثل المحور التوعوى من خلال الحملات التوعوية ومنها الحملة التى نفذها الممثل أكرم حسنى، وبرنامج "دقيقة أسرية" على الإذاعة المصرية، وحملات طرق الأبواب.

وأورد أنه جرى التعاون مع الجمعيات الأهلية الموجودة داخل هذه المناطق والنجوع والعزب من خلال المتطوعات من القرى نفسها، اللاتى يشاركن فى توعية الأسر، مشيرا إلى الندوات التثقيفية والتوعوية التى يحاضر بها رجال الدين والمثقفين والمؤثرين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز