البث المباشر الراديو 9090
جوميز
تفوق فني كبير لنادي الزمالك، خلال مواجهة القمة أمام نادي الأهلي، رجحت كفة الفريق الأبيض وجعلت الفوز من نصيبه بنتيجة 1/2.

عوامل كثيرة وراء تفوق الزمالك على الأهلي في القمة 127، والمؤجلة من الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري، نستعرضها في سياق التقرير التالي:

- العامل النفسي

مران الزمالك



حرص خوسيه جوميز قبل القمة على التعامل بشكل نفسي مميز وغير مسبوق، من خلال إصراره على نقل رسالة واحدة للاعبين وهي "لن أقبل سوى بتحقيق الفوز"، كما شدد جوميز على أن هناك أخطاء في الأهلي يجب اللعب عليها واستغلالها، وأكد للاعبين أن خسارة آخر 4 مواجهات سابقة أمام الأهلي لا يعني أن المنافس هو الأفضل.

- الضغط على الجزيري

سيف الجزيرى



لم يتوقف جوميز عن الضغط على المحترف التونسي سيف الجزيري، من خلال توجيه له انتقادات بهدف الوصول إلى أفضل فورمة فنية وبدنية، وهو الأمر الذي تحقق بعد أن عاد مهاجم الفريق بشكل رائع أمام الأهلي وكان نجم اللقاء وخاض المواجهة بنوع من التركيز الشديد.

- طريقة اللعب

الأهلي والزمالك



يحسب للمدير الفني البرتغالي المغامرة في خط الوسط من خلال دخول أحمد حمدي وعبد الله السعيد وتواجد ناصر ماهر في مركز الجناح ومنحه مرونة وحرية في التنقل إلى خط الوسط، ولم يتخوف المدير الفني من ضغط الأهلي، ولكن كان هناك تركيز من البداية على السيطرة وحسم اللقاء وهو ما تحقق.

- تدارك الأخطاء

تعامل نادي الزمالك بنوع من التنظيم المميز في الخط الخلفي، من خلال تقارب الخطوط، كما استفاد الفريق الأبيض من تراجع مستوى بعض العناصر بالقلعة الحمراء مثل أنتوني موديست وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد ما منح الفريق أفضلية كبيرة وخاصة في عملية السيطرة والتنقل بالكرة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز