البث المباشر الراديو 9090
منتخب مصر
علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، على خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا على يد الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبدأ كلامه خلال حلقة اليوم من برنامجه "مع شوبير" الذي يقدمه على إذاعة "أون سبورت إف إم" بالتساؤل: "إيه أسباب خروج منتخب مصر وتوديعه كأس الأمم الإفريقية مبكرا؟ من يتحمل المسؤولية؟".

وأضاف: "بالأمس تعادلنا مع الكونغو الديمقراطية 1/1 ولعبنا وقتا إضافيا وركلات ترجيح، وخسرنا بركلات الترجيح وودعنا البطولة، ولك أن تتخيل أن الهدف الأول في شباك المنتخب من رمية تماس، بعدما استغل لاعب الكونغو انشغال لاعبي المنتخب بالاعتراض على الحكم، ولعب الكرة وأحرزوا الهدف، هو فيه كده في الدنيا".

وأكمل: "المهم.. ربنا أكرمنا وحصل حجازي على ركلة جزاء سددها مصطفى محمد، ليسجل هدف التعادل، لكن مفيش شكل هجومي للمنتخب، حتى التغييرات غريبة، فتوح نازل سليم وفجأة وقع مصاب، وبعدين في الدقيقة 83 نزل محمود حمادة، وعمر مرموش، بدلا من مروان عطية وتريزيجيه، وفي الدقيقة تم الدفع بمصطفى فتحي بدلا من زيزو، ثم عمر كمال بدلا من حمد فتحي، وفي الدقيقة 112 تم الدفع بمهند لاشين بدلا من محمد النني".

وتساءل شوبير: "كم دقيقة شارك فيها فتوح مع المنتخب؟ وسط تصميم المدير الفني على ضمه رغم أزمته مع ناديه وابتعاده عن المباريات والتدريبات".

واستطرد: "هل لدينا منتخب شباب قوي؟ تعرف إن مصر نظمت بطولة إفريقيا للشباب، ولم نحرز هدفا، تعرف إن منتخب الناشئين خرج من التصفيات بعد الخسارة من ليبيا والمغرب ولم يتأهل للنهائيات".

وقال شوبير: "أنا مش هتكلم عن مرتب مدرب المنتخب روي فيتوريا، وأنه بياخد 200 ألف يورو في الشهر، أنا هتكلم عن المردود، فأنا عاوز اعرف اتحاد الكرة شغال على أساس إيه؟"

وتابع: "لك أن تتخيل أن منتخب مصر لم يحقق أي فوز في البطولة، في حين أن النسخة التي نظمتها مصر 2019، وخرجت من دور المجموعات أمام جنوب إفريقيا، واتحاد الكرة قدم استقالته على الفور، كان المنتخب محقق الفوز في 3 مباريات بدور المجموعات".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز