البث المباشر الراديو 9090
برونو فيرنانديز
كشف الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، تأثير شارة القيادة على البرتغالى برونو فيرنانديز صانع ألعاب الفريق.

وقال تين هاج إن منح شارة قيادة النادي لـ برونو فيرنانديز لم تغيره أو تغير الطريقة التي يعمل بها في غرفة الملابس.

وأضاف أن فيرنانديز قال إنه "سيحافظ على نفس المعايير وسيحاول فقط تقديم أفضل ما لديه"، بعد فترة وجيزة من الإعلان عن حمله شارة القيادة، بينما كان فريق الشياطين الحمر في جولة في الولايات المتحدة.

ويتفق المدرب مع هذا التقييم الآن عاد يونايتد للعمل في كارينجتون ويستعد لبدء موسم جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هل تغير برونو بعد شارة القيادة

أجاب إريك، عندما سأله إيان إيرفينج من الدوري الإنجليزي الممتاز، عما إذا كان صاحب القميص رقم 8 قد غير سلوكه مع بقية الفريق "لا، بالتأكيد لا".

وأضاف "أعتقد أن هذا هو سبب اختياره كقائد، لأنه يتمتع بشخصية جيدة للغاية. لديه شخصية ويريد أن يساهم في الفريق".

مانشستر يونايتد

وأوضح "ولم يتغير عندما تغير دوره، لأنه الآن قائدًا رسميًا للفريق، في العام الماضي، في معظم المباريات، كان يحمل شارة القيادة".

شارك تن هاج بالفعل وجهة نظره حول فيرنانديز باعتباره "وسيطًا على أرض الملعب" ، في قدرته على إيصال خططه والتأثير على مجرى المباريات.

ولفت إلى أن جزء من ذلك ينطوي على التحكم في المشاعر، وهو أمر قال البعض أن يونايتد يفتقده في الأوقات الصعبة خلال الموسم الماضي.

التحكم في المشاعر

ويشعر إريك أن برونو وزملائه في الفريق يتحسنون في هذا الجانب حيث يتطلع إلى تطبيق أسلوبه في كرة القدم بشكل أكبر على فريق نجح في احتلال المركز الثالث والفوز بكأس كاراباو في 2022/23

أضاف إريك: "أعتقد أن كل لاعب يمكنه دائمًا التحسن وكذلك برونو. إحدى مهاراته العظيمة هي المشاعر وكرة القدم تحتاج إلى المشاعر".

وتابع: "إذا كنت ترغب في الأداء، فأنت بحاجة إلى تلك المشاعر للفوز بالمباريات وأفضل كرة القدم تتعلق فقط بالفوز بالمباريات، لكن في بعض اللحظات عليك أن تكون على علم بذلك. عليك أن تتحكم في ذلك، لتحافظ على الاستراتيجية في المباراة وتفكر بثبات".

برونو فيرنانديز

و يعتقد المدرب أن أهم شيء هو الحفاظ على إنتاجية برونو في الثلث الأخير، بعد موسم ساهم فيه بـ 14 هدفًا و 15 تمريرة حاسمة.

أجاب المدرب على سؤال آخر، حول أن يصبح قائدًا أفضل مع تقدم العمر والخبرة: "أولاً، يجب أن تكون في هذا الدور وبعد ذلك أعتقد أن الأمور يمكن أن تتسارع".

وكان نادي مانشستر يونايتد أعلن في وقت سابق سحب شارة القيادة من هاري ماجواير مدافع الفريق، ومنحها إلى البرتغالي برونو فيرنانديز.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز