البث المباشر الراديو 9090
اتحاد الكرة
قالت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة إن التحكيم المصرى الأعرق والأفضل فى إفريقيا ونمتلك نخبة من الحكام الأكفاء سواء كانوا دوليين أو غير دوليين .

وتابعت اللجنة الثلاثية فى بيان رسمى جاء فيه: "يؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم تقديره للنقد بشكل عام وهو ما جعل أعضاؤه يتحملون بصدر رحب ما يتعرضون له يوميا من موجات وصلت إلى حد الهجوم غير المبرر فى بعض الأحيان، وذلك منذ أن تولت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد مسئولياتها، ملتزمة الصمت حيال ذلك، إلا أنه فى الوقت نفسه لا يمكن أن تسمح اللجنة باستمرار ما يتعرض له التحكيم المصرى لهذا الكم من التشويه المتعمد بعد كل مباراة، وهذا الكم من اختلاق الأخبار والإدعاءات غير الصحيحة التى تنال الحكام المصريين".

وأضاف البيان: "ويهم الاتحاد المصرى فى هذا المقام أن يؤكد على ثقته فى التحكيم المصرى الذى يعد الأعرق والأفضل على مستوى القارة الإفريقية، ويمتلك ذخيرة من الحكام الأكفاء سواء من الدوليين وغير الدوليين".

ودعا الاتحاد المصرى جميع العاملين فى الوسط الكروى التحلى بالموضوعية لدى تناولهم شؤون التحكيم بعيدا عما تجرفهم إليه المنافسات الرياضية ، وأن يبقوا أحد عناصر الدعم الرئيسية لهذا العنصر المهم فى العملية الكروية، وأن يضع الجميع فى اعتباره أيضا أن أخطاء التحكيم فى العالم أجمع ستظل جزءا من لعبة كرة القدم مهما اتسعت مساحة الاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وناشد الاتحاد المصرى لكرة القدم الإعلام الرياضى على وجه الخصوص الاستمرار فى دعم الحكام المصريين كما اعتدنا منه والتمسك بمصداقيته التى تميزه والتأكد من صحة الأخبار التى تتناولهم عقب كل مباراة.

يذكر أن اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك أصدرت بيانا رسميا تعقيبا على الأحداث الأخيرة فى مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وجاء نص البيان بحسب الموقع الرسمى للنادى، على النحو التالى: "تطالب إدارة نادى الزمالك بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدورى المصرى الممتاز بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدورى الممتاز، رافضة كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير".

وتابع البيان: "وتعرب الإدارة عن أسفها للأخطاء التى حدثت فى مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو فى إلغاء هدف مصطفى محمد ببداية المباراة، فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو فى ركلة جزاء لإمام عاشور قبل نهاية المباراة أكدها جميع من شاهد اللعبة".

وواصل البيان: "كما تعرب إدارة الزمالك عن استيائها من الأحداث التى شهدتها الساحة الكروية مؤخرا وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أى سند قانونى لهذا التعديل والتبريرات غير المنطقية التى ساقها المسئولون باتحاد الكرة مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها".

من ناحيتها، أرسلت إدارة النادى الأهلى، الاثنين الماضى، خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفورى لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة حسب وصف بيان الأهلي، والتى تسببت فى عرقلة مسيرة الأهلى وحرمانه من حقوقه المشروعة فى المباريات السابقة.

وأكد النادى فى خطابه أن الأخطاء التحكيمية التى شهدتها بعض مباريات الأهلى فى الدورى لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ« V. A. R » ، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلى فى تصرف غير مفهوم.

وجاء فى الخطاب أيضا أن النادى الأهلى لم يكن يرغب ــ كعادته ــ فى التعقيب على أداء التحكيم المصري، ولكن الأخطاء التحكيمية الأخيرة والمتكررة، والتى أثرت فى نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما جرى فى مباراتى وادى دجلة والبنك الأهلى واللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة؛ سواء من حكام الساحة أو من حكام الـ«V.A.R » ، دفعت النادى لهذه المخاطبة العاجلة؛ حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب الأهلى مسئولى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدورى فى أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز