البث المباشر الراديو 9090
نظام «Android 15 Beta 2» من جوجل
أعلنت شركة جوجل عن طرح الإصدار التجريبي 2 لنظام "أندرويد 15"، وهو متاح حاليًا لأجهزة Pixel.

يأتي هذا الإصدار بدون الضجة المعتادة، حيث يبدو أن تركيز Google هذا العام ينصب على تحديثات الذكاء الاصطناعي المرتبطة بـ Gemini .

بدلاً من حدث مفصل، اختارت "جوجل" إصدارًا مباشرًا، مما يجعل Android 15 Beta 2 في متناول مستخدمي Pixel وستحصل عليه مجموعة واسعة من الأجهزة قريبًا من الشركات المصنعة مثل Honor، وiQOO، وLenovo، وNothing، وOnePlus، وOPPO، ريلمي وشارب وتكنو وفيفو وشاومي.

يبدو أن Android 15 Beta 2 هو "إصدار تزايدي بجودة بيتا"، بناءً على التحديث الأولي لبرنامج "Android Beta Program OTA" الذي تم إطلاقه الشهر الماضي.

بالنسبة لمستخدمي Pixel، يمكن تثبيت الإصدار التجريبي الجديد على مجموعة من الأجهزة، وتحديدًا "Pixel 6" و"6 Pro" و"Pixel 6a" و"Pixel 7" و"7 Pro" و"Pixel 7a" و"Pixel Fold" و"Pixel Tablet" و"Pixel 8" و"8 Pro" و"Pixel 8a".

سيتلقى أولئك المشاركون بالفعل في معاينة المطور أو الإصدارات التجريبية تحديث Beta 2 تلقائيًا عبر التحديث عبر الهواء (OTA).

بالنسبة للقادمين الجدد، تتوفر تعليمات مفصلة حول كيفية البدء على موقع "أندرويد" الرسمي ضمن "Get Android 15".

ميزات Android 15 Beta 2:

إحدى الميزات البارزة لهذا الإصدار هي تقديم المساحة الخاصة، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء ملف تعريف منفصل لإيواء التطبيقات الحساسة، والتي تظل مخفية عند قفل الجهاز.

يتم عزل تطبيقات المساحة الخاصة في حاوية مخصصة داخل المشغل، ولا تكون مرئية في التطبيقات أو الإشعارات أو الإعدادات الحديثة عند قفل الملف الشخصي.

إضافة أخرى ملحوظة هي ازدواج التطبيقات، مما يتيح للمستخدمين حفظ وتشغيل تطبيقين في وقت واحد في وضع تقسيم الشاشة، وهذا يعمل هذا على تحسين المهام المتعددة من خلال السماح بالوصول السريع إلى مجموعات التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر.

تم أيضًا تحسين ميزة "Predictive Back" وأصبحت الآن ممكّنة بشكل افتراضي، مما يلغي حاجة المطورين إلى تنشيطها يدويًا، وهي تعمل على تحسين التنقل من خلال رسوم متحركة أكثر سلاسة للانتقالات بين العودة إلى المنزل والمهام والأنشطة المشتركة في التطبيقات المتوافقة.

علاوة على ذلك، يقدم "أندرويد 15" إدارة محسنة لأذونات الوسائط، مما يسمح للتطبيقات بإبراز أحدث الصور ومقاطع الفيديو المحددة فقط عند منحها وصولاً جزئيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن للتطبيقات التي تستهدف "Android 15" توفير طرق عرض عن بعد لـ "Widget Picker"، مما يجعل معاينات الأدوات أكثر تخصيصًا وملاءمة.

تم توسيع ميزة "Health Connect" لتشمل نوعين جديدين من البيانات، وهما "درجة حرارة الجلد" و"خطط التدريب".

يعمل هذا التحديث على توسيع نطاق تتبع الصحة واللياقة البدنية للمستخدمين، كما أنه يضيف قدرة التطبيقات على تعيين اهتزازات غنية للإشعارات الواردة حسب القناة، مما يسمح للمستخدمين بتمييز الإشعارات من خلال اللمس.

كما تم تحسين الرسوم المتحركة للدخول إلى وضع صورة داخل صورة (PiP)، مما يفيد التطبيقات التي تحتوي على عناصر واجهة المستخدم المتراكبة.

وأخيرًا، يعالج "Android 15" المخاوف الأمنية عن طريق منع التطبيقات التي لا تتطابق مع UID العلوي في المجموعة من بدء الأنشطة.

ويمنع هذا الإجراء التطبيقات الضارة من بدء نشاط تطبيق آخر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز