البث المباشر الراديو 9090
الأطفال والهاتف
هددت السلطات الإندونيسية بحجب الألعاب الإلكترونية التي تروج للعنف والسلوكيات الخطرة، إذا لم يلتزم المشغلون بتصنيفات السلطات لأعمار المستخدمين، وذلك بهدف حماية الأطفال من مخاطر تلك الألعاب.

وأوضحت وزارة تمكين المرأة وحماية الطفل الإندونيسية أن القرارات موجهة بشكل خاص للألعاب التي تحتوي على عنف جسدي أو سلوكيات جنسية أو مقامرة إلكترونية وتظهر استهلاك الكحوليات والمخدرات، مشيرة إلى أن القوانين التنظيمية الحالية لاستخدام الألعاب تفرض على مشغلي الألعاب الالتزام بالتصنيفات التي تحددها الدولة من حيث عمر المستخدمين ونوعية المحتوى.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية أن الألعاب الإلكترونية قد تكون معرضة للحجب أيضا بسبب تأثيراتها السلبية على سلوكيات الأطفال، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على إنجاز خارطة طريق تمتد للأعوام الخمسة المقبلة تهدف لحماية الأطفال من التأثيرات السلبية للفضاء الرقمي عبر إمداد الوزارات والمؤسسات بالأدوات الإضافية اللازمة لحجب الألعاب المخالفة.

كما تنطوي الخطة على إقرار تشريع لحماية الأطفال من أخطار الألعاب الإلكترونية في ظل تصاعد المخاوف بشأن الأنشطة الإجرامية الإلكترونية مثل العنف والاستغلال الجنسي والتنمر.

يشار إلى أن إندونيسيا تعد من أكبر الدول المستهلكة للألعاب الإلكترونية في العالم، وتفيد إحصاءات وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي بوجود 174.1 مليون مستخدم للألعاب الإلكترونية في إندونيسيا عام 2022، كما تحتل إندونيسيا المركز الأول بين مستخدمي الألعاب الإلكترونية في دول جنوب شرق آسيا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز