البث المباشر الراديو 9090
ساعة آبل الذكية «Apple Watch Ultra»
تقف شركة آبل أمام تحديات في إطلاق الجيل القادم من Apple Watch Ultra الذي يعتمد على تقنية شاشات microLED، حيث يبدو أنها تواجه صعوبات في تأمين سلسلة التوريد اللازمة للجهاز المقرر إطلاقه بحلول عام 2026، وفقًا لما ذكره موقع macrumors التقني.

توقعت شركة TrendForce العام الماضي أن يتم إطلاق الجيل القادم من ساعة Apple Watch Ultra في عام 2026، وهو ما يختلف عن توقعات أخرى تشير إلى إطلاقه في عام 2025.

ومع ذلك، فإن تقارير The Elec تشير إلى أن التحديات المستمرة المتعلقة بارتفاع تكاليف التصنيع وزيادة الطلب على الإنتاج قد تؤخر إطلاق الجهاز إلى ما بعد عام 2026.

قامت شركة آبل بجهود مكثفة لتطوير تقنية شاشات microLED المبتكرة على مدار السنوات الماضية، وتتميز هذه الشاشات بزيادة في السطوع ودقة الألوان والنطاق الديناميكي وزوايا المشاهدة وكفاءة الطاقة.

تشير التقارير إلى أن الجيل القادم من Apple Watch Ultra سيتميز بشاشة أكبر بمقاس 2.12 بوصة، مما سيوفر تجربة مشاهدة محسّنة للمستخدمين.

ومع ذلك، فإن تصنيع شاشة ذات كثافة بكسل عالية مثل هذه تشكل تحديات كبيرة، حيث يقدر تقرير بأن إنتاج شاشة microLED بحجم 2.12 بوصة قد يكلف الشركة ما يصل إلى 150 دولارًا، وهو ما يعادل أربعة أضعاف تكلفة شاشة OLED الحالية.

يُزعم أن Apple تخطط لاستبدال جميع شاشات LCD وOLED وMini-LED الحالية بتقنية microLED، بدءًا من Apple Watch ثم مع المنتجات الأخرى مثل iPhone وiPad وMac وسماعات Vision Pro.

هذه الخطوة الإستراتيجية تهدف إلى تقليل الاعتماد على سامسونج كمورد والاستفادة من الهندسة الداخلية للعرض، ولكن النجاح في استخدام مصابيح microLED يتوقف على التغلب على تحديات سلسلة التوريد.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز