البث المباشر الراديو 9090
هاتف أيفون
تستعد شركة أبل لطرح ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أيفون، والتي تساعدهم في الاستمتاع بالمزيد من الأمان وخصوصا في حالة السرقة.

مزايا أبل الجديدة

وأشارت شركة أبل إلى أنها تطرح ميزة جديدة في هواتف أيفون، لأجل حماية بياناتهم الخاصة في حالة سرقة الهاتف.

وتعمل شركة أبل على إضافة ميزة جديدة في نظام التشغيل "iOS 17.3" والذي من المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة.

هاتف أيفون

عمليات السرقة

ولجأت الشركة إلى طرح الميزة الجديدة في نظام التشغيل "iOS 17.3" بسبب ارتفاع معدلات عمليات سرقة هواتف أيفون.

وتعمل الميزة الجديدة على حل المشكلة وذلك من خلال طلب المصادقة البيومترية عندما تكون بعيدًا عن الأماكن الموثوقة مثل المنزل والعمل، وذلك وفقا لموقع "9to5Mac".

وفي حالة تشغيل الميزة يتطلب الهاتف مسح Face ID أو Touch ID إذا كان المستخدم بعيدًا عن موقع مألوف مثل المنزل أو العمل، وسيتطلب الأمر أيضا تأخيرا لمدة ساعة واحدة قبل تغيير كلمة مرور معرف Apple على الجهاز، وذلك يسمح للمستخدم الإبلاغ عن الهاتف وتحديد موقعه.

هاتف أيفون

أبل والذكاء الاصطناعي

كشفت شركة أبل عن تطوير ميزة جديدة تسمح تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي في هواتف أيفون.

وأشارت الشركة إلى أن الآلية الجديدة تعتمد على ذاكرة التخزين في هواتف آيفون، حيث يخزن المستخدمون التطبيقات والصور وكافة الملفات، من أجل تشغيل نماذج اللغة الكبيرة "LLMs" التي تستند إليها مزايا الذكاء الاصطناعي في النظام.

وذكرت الشركة إلى أن التقنيات التي طورتها تساعد في استخدام ذاكرة التخزين لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي وتجاوز العقبات التي تحول دون ذلك، عبر تقليل نقل البيانات وزيادة مخرجات ذاكرة التخزين لأقصى حد، ما يساهم في تسريع عملية جمع البيانات ومعالجتها، وفقا لما جاء في "القاهرة الإخبارية".

كما تعمل الشركة أيضا في الفترة الحالية على اختبار تحديث "iOS 17.2.1" لإصلاح المشاكل الموجودة بالأجهزة.

وأوضحت أبل أنها تختبر تحديث "iOS 17.2.1" الذي يستهدف تصليح للأخطاء أو الثغرات الأمنية، وخصوصا بعد إصدار "iOS 17.2" وشكوى المستخدمين منه بسبب جود خطأ يؤدي إلى اختفاء تطبيق الرسائل في حالة إعادة ترتيب أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز