البث المباشر الراديو 9090
مايكروسوفت و TomTom
أعلنت شركة TomTom، مؤخراً، عن إطلاق "مساعد سيارات تحادثي متكامل تمامًا ومدعوم بالذكاء الاصطناعي"، والذي من المقرر أن يظهر في منصات المعلومات والترفيه داخل لوحات القيادة في المستقبل القريب، وفقًا لتقرير نشره موقع "engadget" التقني.

وقدمت الشركة تصريحات جريئة حول الذكاء الاصطناعي، مدّعية أنها ستوفر "تفاعلًا صوتيًا متقدمًا" يسمح للمستخدمين بالتفاعل الطبيعي للتنقل، والبحث عن نقاط التوقف على طول الطريق، والتحكم في أنظمة السيارة، وحتى فتح النوافذ والقيام بأي مهمة أخرى بينما يقودون تقريبًا.

تعاونت الشركة، المعروفة بمنصاتها لنظام تحديد المواقع العالمي "GPS"، مع شركة مايكروسوفت في شراكة لتطوير هذا المساعد الذكي، حيث تستخدم تقنيات من نماذج اللغة الشاملة المقدمة من "OpenAI"، بالإضافة إلى منتجات مايكروسوفت مثل "Azure Cosmos DB" و"Azure Cognitive Services".

"Cosmos DB" هو نظام قاعدة بيانات متعدد النماذج والخدمات المعرفية، وهي تتضمن مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي تهدف إلى الاستخدام في تطبيقات الذكاء الاصطناعي. ينبغي لهذا المساعد أن يكون قادرًا على الاستفادة من أحدث التطورات في هذا الصدد.

TomTom أكد أن المساعد الصوتي سيُدمج بسلاسة في مجموعة متنوعة من الواجهات التي تقدمها الشركات المصنعة الرائدة في صناعة السيارات.

وأشارت الشركة إلى أن شركات تصنيع السيارات ستحتفظ بملكية العلامة التجارية الخاصة بها، مما يسمح بظهور هذا المساعد في مجموعة واسعة من السيارات المصنعة.

حتى الآن، لم تُعلن الشركة عن أي شراكات نهائية مع الشركات المصنعة المعروفة في هذا السياق. ومن المقرر دمج هذه التقنية في منصة Digital Cockpit التي تمتلكها TomTom، والتي تُعتبر منصة موحدة ومفتوحة للمعلومات والترفيه داخل سيارة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز