البث المباشر الراديو 9090
خرائط جوجل
أعلنت شركة جوجل العالمية عن تحديثات جديدة في تطبيق خرائطها، بهدف منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في البيانات التي تُسجَّل ومكان تسجيلها.

من بين التغييرات البارزة التي أُدخِلت تقنية حفظ سجل مواقعك مباشرة على جهازك بدلاً من السحابة، فإن كنت غير ملم، يُعتبر سجل المواقع تسجيلًا مُشفرًا للمناطق والمعالم السياحية التي زرتها.

ويجب تشغيل سجل المواقع على جهازك، حيث يكون معطلاً افتراضيًا، لتفعيل الجدول الزمني.

كجزء من تحديثات جوجل لخرائطها، سيتم حذف سجل المواقع تلقائيًا بعد ثلاثة أشهر فقط مقارنةً بالـ 18 شهرًا السابقة، ومع ذلك، يمكنك حذف أي معلومات في أي وقت ترغب في ذلك أو إيقاف الحذف التلقائي، كمايُمكنك إعادة تفعيل سجل المواقع في أي وقت تشاء.

بالإضافة إلى ذلك، ستمنحك خرائط جوجل إمكانية الضغط على النقطة الزرقاء على الخريطة لعرض الإعدادات المتعلقة بسجل المواقع والمخطط الزمني، كما سيتيح لك الاختصار تعديل مدى مشاركة البيانات مع خرائط جوجل وتخزينها عليها بدون الحاجة إلى إعدادات معقدة.

وتُضيف خرائط جوجل خيار حذف البيانات المتعلقة بالموقع، فمثلًا إذا كنت تبحث عن مكان للاحتفال بعيد ميلاد شريكك وترغب في الحفاظ على السرية، يُمكنك حذف الاتجاهات ونشاطات البحث والمشاركات وغيرها.

هذه الميزات الجديدة والاختصار للنقطة الزرقاء سيتم طرحها في الأسابيع المقبلة على نظامي التشغيل أندرويد و"iOS"، بينما ستكون قدرة حفظ الجدول الزمني مباشرة على جهازك متاحة في وقت لاحق خلال العام المقبل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز