البث المباشر الراديو 9090
سماعات أيربودز من آبل
تخطط شركة آبل لإجراء تحديث شامل من ناحية التصميم والأداء لسلسلة سماعات الأيربودز، مع تحديث هذه الفئة من المنتجات التي أصبحت واحدة من أكبر المبيعات للشركة.

سيتضمن التحديث تحسيناً للنسخة المجددة من سماعات الأيربودز الأساسية من آبل في عام 2024 ونموذجًا جديدًا من النسخة الاحترافية في العام التالي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الخطة.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، ستجري الشركة تحديثًا لتصميم سماعات الأذن وشكل العلبة وجودة الصوت، كما سيتم إصدار نسخة جديدة من سماعات الأيربودز ماكس في عام 2024 أيضًا، وفقًا لهؤلاء الأشخاص الذين طلبوا ألا يتم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات تعتبر خاصة.

وامتنع ممثل لشركة آبل التي تتخذ من مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، عن التعليق.

تم تقديم سماعات الأيربودز اللاسلكية للأذن لأول مرة في عام 2016، عندما بدأت آبل في إزالة مقبس السماعة التقليدي من أجهزتها.

في ذلك الوقت، واجه المنتج تشكيكًا من قبل المستهلكين، حيث كان بعضهم غاضبًا بسبب فقدان مقبس السماعة الذي تفضله.

وكان آخرون يشعرون بالقلق من أنهم سيبدون بشكل غريب عند ارتداء سماعات الأذن اللاسلكية، والتي كانت لا تزال جديدة في ذلك الوقت.

ومن جتهتها تغلبت آبل بسرعة على هذه المخاوف، حيث أصبحت سماعات الأذن واحدة من أكثر منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية شعبية، كما أنها عبارة عن شراء إضافي شائع عندما يقوم المتسوقون بشراء هاتف iPhone جديد.

تتصدر الأيربودز سوق سماعات الأذن اللاسلكية، حيث تمثل حوالي 32٪ من المبيعات في العام الماضي، وفقًا لبيانات من Canalys.

داخل آبل، تعتبر سماعات الأيربودز جزءًا رئيسيًا من قسم الملابس والمنازل والإكسسوارات الخاص بالشركة، والذي يولد حوالي 40 مليار دولار سنويًا.

يعتبر هذا القسم، الذي يشمل أيضًا ساعة آبل وسماعات بيتس، واحدًا من أسرع أقسام آبل نموًا ويساعد في منع المستهلكين من الانتقال إلى نظم منافسة للمنتجات.

تبيع شركة Apple حاليًا ثلاثة أنواع من سماعات الأذن اللاسلكية:

تقدم الشركة الجيل الثاني من AirPods مقابل 129 دولارًا. ظهروا لأول مرة في عام 2019.

يوجد الجيل الثالث من AirPods اعتبارًا من عام 2021 بسعر 169 دولارًا، وهو عرض متوسط ​​المستوى.

وتعد AirPods Pro التي تبلغ قيمتها 249 دولارًا، والتي تم تحديثها آخر مرة هذا العام، خيارًا راقيًا من Apple.

تبيع Apple أيضًا سماعات AirPods Max باهظة الثمن فوق الأذن والتي تم إطلاقها في عام 2020، مقابل 550 دولارًا ولم يتم تحديثها مطلقًا.

لم يتم بيع الجيل الثالث من AirPods بشكل جيد لشركة Apple، حيث يختار العديد من المشترين توفير المال وشراء إصدار الجيل الثاني أو اختيار الطراز المتطور الذي يأتي مع إلغاء الضوضاء.

لا يقدم منتج الطبقة المتوسطة ما هو أفضل بكثير من الطراز الذي يبلغ 129 دولارًا، لذلك لا يرى بعض المستهلكين سببًا لدفع مبلغ 40 دولارًا إضافيًا.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، تخطط شركة آبل للتخلص التدريجي من الجيل الثاني والجيل الثالث من سماعات AirPods في وقت لاحق من العام المقبل، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

سيتم استبدالهما بجهازي AirPods من الجيل الرابع يتم تسعيرهما بشكل مشابه للإصدارات الحالية ولكنهما أكثر تمايزًا.

وسيحتوي الطرازان على تصميم جديد يشبه مزيجًا من الجيل الثالث من AirPods وطراز Pro. سيكون لكل منهما سيقان قصيرة، وهو الجزء الذي يتدلى من أذن المستخدم.

ستقوم Apple بالتمييز بين الخيارين عن طريق تضمين إلغاء الضوضاء في الإصدار الأعلى. سيحصل هذا الطراز أيضًا على علبة شحن محدثة تتضمن مكبرات صوت لتنبيهات العثور على جهازي Find My، مماثلة لـ AirPods Pro الحالية. تجعل هذه التنبيهات من السهل على المستخدمين العثور على علبتهم عندما تضيع.

سيقدم الطرازان الجديدان من الفئة المنخفضة تحسينًا في الملاءمة، ولكن من غير المرجح أن يتضمن أي منهما أطرافًا يمكن استبدالها مثل AirPods Pro.

سيتحول الجيل الرابع من AirPods إلى منفذ USB-C لعلب الشحن الخاصة بهم، مواصلاً الانتقال الذي بدأ مع AirPods Pro.

وقد ألغت الشركة منفذ Lightning من هواتف آيفون هذا العام، وذلك في إطار جهودها للامتثال للتشريعات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، كما أن ملحقاتها تتبع نفس الاتجاه.

تخطط Apple لتحديث AirPods Max في نهاية العام المقبل، حيث ستتبنى منفذ شحن USB-C، كما ستأتي السماعات بألوان جديدة، ولكنها لن تشهد العديد من التغييرات الأخرى.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تحصل AirPods Pro على تصميم ورقاقة جديدين في عام 2025، وتعمل الشركة على ميزات صحية لهذا الجهاز ترتبط بالسمع.

على الرغم من نجاح AirPods حتى الآن، فإنه لا يمكن لـ Apple أن تسمح لنفسها بالاستراحة، فالشركة تواجه منافسة متزايدة من شركات مثل سامسونج وجوجل التابعة لشركة ألفابت وشركة شاومي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز