البث المباشر الراديو 9090
جهاز آيباد قابل للطي
من المعروف أن شركة آبل رائدة في مجال التقنيات الجديدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالهواتف القابلة للطي، فإن الشركة تتخلف عن الركب.

"سامسونج" و"أوبو" و"وان بلاس" وعديد من العلامات التجارية الأخرى موجودة بالفعل في السوق بأجهزتها القابلة للطي، ومع ذلك، يبدو الآن أن شركة "آبل" مستعدة أخيرًا للحاق بالمنافسة.

تشير التسريبات من سلسلة التوريد التابعة لشركة "آبل" إلى أن الشركة في "تطوير مكثف" مع الموردين لتطوير جهاز "آيباد" قابل للطي.

ويشير تقرير إلى أن الإنتاج على نطاق صغير لجهاز "آيباد" القابل للطي يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من نهاية عام 2024، مما يشير إلى أن شركة "آبل" قد تعلن عن المنتج في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

سرت شائعات منذ فترة طويلة عن خطة شركة "آبل" لإصدار جهاز iPad قابل للطي، كما أن هناك الكثير من الأدلة التي تدعم ذلك.

ومن أحدث تسجيلات براءات الاختراع للشركة: براءة اختراع لآلية المفصلات ذات اللوحات المتحركة التي تمنع تعرض الشاشة للتلف أو التجعد عند طيها، وبراءة اختراع لشاشة تستخدم الثنائيات العضوية الباعثة للضوء (OLED)، وبراءة اختراع لثنية الشاشة القابلة للطي ذاتية الإصلاح.

في الواقع، تزعم العديد من التقارير أن شركة آبل تعمل على جهاز "آيباد" قابل للطي أكثر من هاتف "آيفون" القابل للطي.

الآن، وفقًا لتقرير صادر عن Digitimes، تعمل شركة "آبل" على تسريع خطط "آيباد" القابل للطي.

وبحسب ما ورد، تأمل الشركة في بدء الإنتاج على نطاق صغير بحلول نهاية عام 2024.

وعلى الرغم من أن الحجم الدقيق لعملية الإنتاج الأولية هذه لا يزال غير معلن، فإن المعنى الضمني هو أنها ستكون أكثر أهمية من مجرد تشغيل اختباري للإنتاج.

وبحسب ما ورد لم تنته "آبل" بعد من تصميم جهاز "iPad" القابل للطي، فيما تعمل الشركة بنشاط على تحسين تصميم جهاز "آيباد" القادم القابل للطي، بهدف إكمال هذه العملية بحلول عام 2024.

وفي خطوة لتوفير التكاليف، تم تحويل المشروع من فريق تصميم المنتج إلى قسم المشتريات، حيث كان الهدف الأساسي لشركة "آبل" هو تطوير تصميم أكثر ملاءمة للميزانية.

أحد التحديات الرئيسية التي تواجه شركة "آبل" هو تصميم الشاشة والمفصلات لجهاز "آيباد" القابل للطي.

تشعر الشركة بالقلق بشكل خاص بشأن التجاعيد المحتملة في الشاشة ويقال إنها تجري مناقشات مع "سامسونج" و"LG" بشأن الشاشات التي تستخدم حلول التصميم الميكانيكي للتخفيف من هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل "آبل" بجد على تصميم مفصل أكثر اقتصادا وأسهل في الإنتاج بكميات كبيرة، والذي قد يتضمن المزيد من التبسيط وتقليل عدد المكونات.

ومع ذلك، من المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم لجهاز أبل القابل للطي في عام 2025.

ووفقًا لموقع DigiTimes، قد يؤدي هذا إلى تعزيز شحنات "آيباد"، وربما تنشيط سوق الأجهزة اللوحية العالمية، التي كانت تواجه انخفاضًا في المبيعات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز