البث المباشر الراديو 9090
شركة سامسونج
أعلنت شركة جوجل مؤخرًا عن سلسلة هواتفها الذكية Pixel 8 الجديدة، والتي تقدم سبع سنوات من تحديثات البرامج لجهازي Pixel 8 وPixel 8 Pro.

تأتي هذه السياسة الجديدة بمنزلة زيادة كبيرة عن تحديثات البرامج التي استمرت ثلاث سنوات والتي تقدمها "جوجل" تقليديًا لهواتف Pixel الخاصة بها.

تنص "جوجل" على أن هذا الالتزام يأتي استجابة لاحتفاظ المستخدمين بهواتف Pixel الخاصة بهم لفترات أطول. ومع ذلك، فإن تعهد "جوجل" بتوفير تحديثات أمنية أطول يفوق الآن شركة سامسونج، التي كانت الرائدة بين العلامات التجارية التي تعمل بنظام "أندرويد" في تقديم تحديثات أمنية موسعة.

سامسونج تنافس

ولكن يبدو أن سامسونج لا تدع اسمها الرائد في تحديثات السياسة يفلت من بين أصابعها، فوفقًا لأحدث التقارير، تخطط سامسونج الآن لتقديم تعهد بتحديث أمني أطول مما تقدمه حاليًا.

توفر سامسونج حاليًا تحديثات أمنية لمدة أربع سنوات على الأقل لأجهزة مختارة تم إطلاقها في عام 2019 أو ما بعده.

ووفقًا لموقها "إنديا توداي"، كشف "Shin-Chul Baik"، المدير التنفيذي لشركة "سامسونج"، عن خططهم لتعزيز سياسة التحديثات الأمنية الخاصة بهم.

وقال بايك إن الشركة "تناقش بنشاط" سياسة تقديم أكثر من خمس سنوات من التحديثات الأمنية لهواتفها، استجابة للوائح الجديدة التي تتطلب من الشركات تقديم خمس سنوات على الأقل من تحديثات النظام لهواتفها الذكية.

وتدرس سامسونج أيضًا التحديث استجابةً للعملاء الذين يريدون دعمًا أمنيًا أطول لهواتفهم.

ومع ذلك، فإن خطة تقديم أكثر من خمس سنوات من التحديثات لا تتضمن بالضرورة تحديثات نظام التشغيل.

ووفقا للتقرير، يمكن لشركة سامسونج الاستمرار في تقديم أربع ترقيات رئيسية لنظام التشغيل، ولكن مع دعم أمني أطول، ومع ذلك، سيكون هذا تطورًا مهمًا لنظام "أندرويد" البيئي، لأنه سيسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بهواتف "سامسونج" الخاصة بهم لفترة أطول، كما أنه أفضل للبيئة أيضًا.

وفي الوقت نفسه، فإن وعد جوجل بتقديم تحديث لمدة 7 سنوات لهواتف Pixel 8 سيتضمن ما يلي:

- سبع سنوات من تحديثات نظام التشغيل "أندرويد" وميزة Drop Drop

- سبع سنوات من دعم الأجهزة

- سبع سنوات من ترقيات "أندرويد" وتصحيحات الأمان

وتقوم جوجل بذلك لتشجيع الناس على الاحتفاظ بهواتفهم لفترة أطول، مما يقلل من كمية النفايات الإلكترونية التي يتم إنتاجها.

تستطيع جوجل القيام بذلك لأنها استثمرت في تحسين البنية التحتية لاختبار الدعم وتطوير شريحة Tensor G3.

تم تصميم شريحة Tensor G3 لتكون أكثر كفاءة وقوة من شرائح Pixel السابقة، مما يعني أنها يمكنها دعم المزيد من تحديثات البرامج.

كما تعمل الخطوات البيئية التي تتخذها جوجل على مواءمة الشركة مع خطة منافستها وعملاق التكنولوجيا الآخر، وهي شركة "آبل"، لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030.

وقد حققت شركة "آبل" بالفعل الحياد الكربوني لعملياتها المؤسسية العالمية في عام 2020، وفي يوليو 2021، أعلنت الشركة عن صافي كربونها -صفر أهداف وخطة مناخية.

علاوة على ذلك، تخطط الشركة لتقليل تلوث الغازات الدفيئة بنسبة 75 في المائة وإيجاد طرق لخفض نسبة 25 في المائة المتبقية من انبعاثاتها المسببة للاحتباس الحراري.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز