البث المباشر الراديو 9090
أندرويد 14
يحتوي نظام التشغيل "أندرويد 14" الذي أطلقته شركة جوجل على عدة مزايا جديدة.

ومن بين المزايا التي يتمتع بها "أندرويد 14"، ميزة "وضع الإصلاح".

وتم رصد الميزة الجديدة في أندرويد 14 في النسخة التجريبية الربع سنوية الأولى من النظام "ANDROID 14 Qpr1"، ويمكن تفعيلها عند تسليم الهاتف الذكي لمركز الصيانة لإصلاحه.

وتوقع باحثون متخصصون في "أندرويد" أن تستخدم جوجل تحديثات النظام الديناميكية DSU، التي قدمت مع نظام أندرويد 10، حيث يمكنها تشغيل نسخة جديدة وفارغة من نظام التشغيل، بحيث تظل البيانات الشخصية آمنة، وبعيدة عن فنيي الصيانة.

وفي حالة قفل الهاتف بالنظام الجديد، فستكون البيانات والملفات الشخصية محجوبة، في حين تظل كافة جوانب النظام تعمل على نحو طبيعي لتنفيذ عملية الإصلاح، وتغني المستخدم عن أخذ نسخة احتياطية من ملفاته وبياناته، ثم استعادتها مجددًا، بحسب ما ذكره موقع "Aitnews" التقني.

وتوفر شركة سامسونج "وضع الصيانة" في بعض هواتفها الذكية، وهي ميزة مماثلة من أجل الغرض نفسه، وتتيحها سامسونج في هواتفها العاملة بنظام التشغيل أندرويد 13، والأحدث.

ودعمت جوجل النسخة التجريبية لنظام أندرويد 14، بمزايا أخرى، منها إمكانية تحويل الهاتف الذكي لكاميرا ويب لأجهزة الحاسوب، وإظهار عدد دورات شحن البطارية، بالإضافة إلى بعض الإصلاحات والتحسينات.

ومن المقرر أن تتوفر المزايا الجديدة في نظام أندرويد 14 لهواتف "جوجل بكسل" أولًا، ثم باقي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد بعد ذلك، والمفترض أن تتوفر النسخة النهائية من "أندرويد 14" بشكل رسمي أول أكتوبر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز