البث المباشر الراديو 9090
حزب الجيل
حدد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، ناجي الشهابي، مجموعة من المطالب، وطالب الحكومة الجديدة بتنفيذها.

وقال الشهابي، في تصريحات اليوم الأحد، إن مطالب حزب الجيل، من الحكومة الجديدة تتسق مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاءت في تكليفاته للدكتور مصطفى مدبولي، وأعاد تأكيدها في كلمته بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأشار إلى أهمية دعم الصناعة والتصنيع في مصر، وضرورة أن تكون المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي الأساس في عملية التصنيع، لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى ضرورة توطين الصناعة في مصر، وتعميقها، وتحويل مصر إلى مصنع عالمي، مع تحديث المصانع القائمة، داعيا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح عبر استصلاح ملايين الأراضي الصحراوية، وإنشاء العديد من مصانع الأدوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الأسواق العربية والإفريقية والآسيوية.

ونوه الشهابي بأهمية استعادة دور المدرسة المصرية في التربية والتعليم واكتشاف مواهب الطلاب وميولهم، بجانب الاهتمام بصحة المواطن المصري.

رئيس حزب الجيل الديمقراطي طالب بضرورة تعديل قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ ليكون بنظام مختلط يجمع بين القائمة النسبية المفتوحة والقائمة المغلقة للفئات المستثناة والنظام الفردي، بحيث تكون الدوائر الانتخابية على مستوى المحافظة للأنظمة الأولى، وعلى مستوى المدينة أو المركز للنظام الفردي.

ودعا الشهابي، الحكومة إلى إصدار قانون المحليات المعروض حاليا أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وضرورة انتخاب المجالس المحلية كضرورة أمن قومي للبلاد، وتضمنه لنظام انتخابي يجمع بين القائمة المطلقة للفئات المستثناة والقائمة النسبية لبقية الفئات، وتحديد الدوائر الانتخابية على مستوى المجمع القروى بالنسبة للمحليات، وعلى مستوى المدينة أو المركز بالنسبة لمجلس محلي المدينة أو المركز، وعلى مستوى المحافظة بالنسبة لمجلس محلي المحافظة، مؤكدا أهمية إجراء جميع الانتخابات البرلمانية والمحلية تحت إشراف مباشر من الهيئات القضائية لضمان النزاهة والشفافية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز