البث المباشر الراديو 9090
طارق رضوان
قال النائب طارق رضوان، رىيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة يعد أحد أهم المعابر الحدودية التي تربط بين الشعب المصري والشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، يعاني القطاع من تعنت وحصار مفروض عليه من قبل إسرائيل وذلك يؤثر بشكل كبير على حياة السكان هناك.

وتابع في تصريحات خاصة لموقع "مبتدا": "وفي هذا السياق، تتزايد المطالبات المصرية الرسمية والشعبية بضرورة زيادة المساعدات المقدمة إلى معبر رفح في محاولة لتخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، فقد أصبح من الضروري توفير المساعدات الإنسانية الضرورية للسكان هناك، سواء كانت غذائية، طبية أو إغاثية" .

وأضاف أن هذه المطالبات تأتي في ظل تدهور الأوضاع الإغاثية أو الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة، حيث يعاني السكان من نقص في الخدمات الأساسية مثل الغذاء والمياه والكهرباء، بالإضافة إلى انعدام الخدمات المرفقية وتدهور الوضع الصحي.

واختتم تصريحه الخاص بالقول: "وعلى الرغم من جهود العديد من المنظمات الدولية والإنسانية في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، إلا أن الحاجة ما زالت ماسة لزيادة هذه المساعدات وتوجيهها بشكل أكثر فاعلية إلى السكان المحتاجين".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز