البث المباشر الراديو 9090
علاء عابد
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربى، إن القمة المصرية اليونانية المقرر عقدها اليوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، بمدينة العلمين الجديدة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين خاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأوضح عابد، فى تصريحات صحفية اليوم، أن مصر واليونان تربطهما علاقات استراتيجية فى المجالات كافة، مشيرا إلى أن الحضارتين اليونانية والمصرية تتشابه فى الكثير مما يؤكد التشابه بين الشعبين المصرى واليونانية.

وأضاف أن القمة ستتطرق إلى بحث زيادة المشروعات الاقتصادية والاستثمارية فى مجالات الطاقة خاصة الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة خاصة أن اليونان لديها خبرة كبيرة فى طرق وآليات استخدام الهيدروجين الأخضر.

وتابع أن القمة ستشهد مباحاثات النفط والطاقة بين البلدين واستثمارات الشركات اليونانية فى أنشطة البحث والاستكشاف فى مصر، وعمليات الربط الكهربائى.

وأشار إلى أن هذه أول زيارة رسمية لرئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس بمثابة تأكيد على المكانة الكبيرة التى تحظى بها مصر ليس فقط عند الشعب اليونانى وإنما مكانتها الكبيرة عند القيادة السياسية اليونانية وأهمية مصر الإقليمية والدولية بالنسبة لكافة المجالات المختلفة، علاوة على تأكيدها على الأمن والاستقرار الذى تعيشه مصر مما ينعكس على الشرق الأوسط ككل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز