البث المباشر الراديو 9090
عجلات مطاطية
تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مقطع فيديو قصير، تظهر به خطوات سهلة وبسيطة لإعادة تدوير العجلات المطاطية، لتصبح مقعد أو منضدة، صالحة للحديقة أو لأغراض أخرى.

وبخصوص الخامات التى تتطلبها عملية إعادة تدوير العجلات المطاطية، فهى: عجلة مطاطية، صمغ، حبل طويل من اللون الذى تفضلين، لوحان من الخشب دائرى الشكل ومحيطه يساوى ما يزيد قليلًا على فجوة العجلة المطاطية الدائرية، قطعة قماش من لون يتماشى مع لون الحبل الذى اخترته، إسفنج من ذات مقاس اللوح الخشبى، دباسة".

خطوات التنفيذ

أولًا: احضرى العجلة المطاطية، ويتم كسوتها سطر سطر بالصمغ، وكلما تفرغين من وضع جزء من الصمغ على العجلة ضعى عليها مباشرة الحبل قبل أن يجف الصمغ، وهكذا حتى تنتهين من تغطية العجلة بأكملها بالحبل.

أما الخطوة الثانية، فتتلخص فى إحضار القطعة الخشبية الأولى ووضع على أطرافها الصمغ، ثم لصقها بالعجلة المطاطية الدائرية لتغطى فجوتها وتغطية قطاع من العجلة على حد سواء، ثم اتركيها لمدة 8 ساعات حتى تجف.

وعن الخطوة الثالثة، فترتكز على إحضار الإسفنج ولصقه بلوح خشبى من ذات الشكل والمقاس، وتغطيته بقطعة القماش المختارة، وتدبيس القماش عليه، ليكون مقعدًا مريحًا، كما يمكنك إحضار أزرار لتزين شكل المقعد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز