البث المباشر الراديو 9090
الفئران تغزو العاصمة الفرنسية باريس
منذ أيام قليلة بدأت باريس فى استقبال فيضان نهر السين، ولكن الفضيان هذا العام حل على العاصمة الفرنسية بكارثة شوهت ملامح العاصمة وألا هى غزو الفئران فى معظم الأرجاء هربًا من الماء.

وقد فشلت الحكومة الفرنسية فى القضاء على ظاهرة الفئران التى انتشرت فى أرجاء العاصمة، حتى بعد أن استعانت بتنقية الذكاء الصناعى، لاستخدامه فى الاستشعار بمكان الفئران للسيطرة على الوضع، إلا أن تلك المحاولة باءت بالفشل.



وكشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أمس، أن الفئران باتت منتشرة بشكل كبير فى العاصمة باريس، منذ حوالى عامين، حيث تباغت الناس فى الحدائق والمحلات والمقاهى وحتى فى مكبات النفايات.

وقال ستيفان برا، الناطق باسم شركات مكافحة القوارض فى فرنسا، إن جهود المدينة لن تفلح فى محاربة الفئران، فى حال لم يتم إقرار تشريع وطنى، ينص على فحص دورى للفئران فى جميع البنايات ومعاقبة المتنزهين الذين يلقون القمامة.


من جانبه، أشار ماو بينيون نائب عمدة باريس ،إلى أن هذه الفئران، تم وضعها قصدا فى باريس من قبل قوات الأمن الفرنسية، فى مطلع الألفية الحالية بعد هجمات 11 سبتمبر2001 فى الولايات المتحدة، للتصدى للتهديدات الإرهابية، وللكشف عن أى متفجرات، توضع فى صناديق القمامة، لكون طبيعة الفئران النبش فى الصناديق.

على صعيد آخر، نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، دراسة أجريت على الفئران المنتشرة فى أوروبا أثبتت أن نصفها مقاوم للسم، وأنها تحمل طفيليات عديدة أكثر من ذى قبل. ووفقا للدراسة فإن المخاطر الصحية ربما منخفضة، لكنها ليست تافهة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز