البث المباشر الراديو 9090
عرض فيلم "أسرار مخ أينشتاين" على الوثائقية
يتناول الفيلم الوثائقي "أسرار مخ أينشتاين"، الكثير من المراحل الخاصة فى حياة أينشتاين، بدءًا من علاقته بزوجته باحثة الفيزياء المحبطة ميليف، مرورا بزوجته إيلسا، وصدامه مع النازية، ودور نظرياته فى اكتشاف القنبلة الذرية.

وتعرض قناة الوثائقية عبر شاشتها الفيلم الوثائقي "أسرار مخ أينشتاين".

أسرار مخ أينشتاين

ويحاول الفيلم الوثائقي "أسرار مخ أينشتاين" اكتشاف السر الحقيقى وراء عبقرية أينشتاين التى غيرت مفاهيم البشرية عن المكان، والزمان، والمادة، والطاقة، بعدما استطاع فى عام واحد تقديم أربع نظريات خاصة عن الظاهرة الكهروضوئية، ونشر النظرية النسبية الخاصة، وهو ما شكل ثورة معرفية غيرت من تاريخ العالم وواقعه.

ويتكون الفيلم الوثائقي من جزأين، يبدأ من قصة مثيرة لحادثة وفاة ألبرت أينشتاين عام 1955، الذى على الرغم من وصيته بحرق جثمانه فإن نقل جثمانه إلى مستشفى برينستون أغرى الطبيب الشرعى "توماس هارفى" بتشريح الجثمان، والحصول على مخ أينشتاين، فى سبيل إجراء بحوث استكشافية لمعرفة "أسرار مخ أينشتاين" التى ضمنت له تفوقه العلمى اللامحدود.

وفي تفاصيل الفيلم الوثائقي، "بعد قطع هارفى مخ أينشتاين إلى نحو 240 قطعة لتقديمها إلى الباحثين، فوجئ باستهجانهم لفعلته، ورفضهم التعاون معه، أو مشاركته العبث بمخ عبقرى الفيزياء، ليختفى هارفى ومعه مخ أينشتاين منذ ذلك الحين".

الجزء الثاني من أسرار مخ أينشتاين

ويستمر الفيلم، فى الجزء الثانى، فى رحلة التقصى عن مكان مخ أينشتاين الذى لا يزال فى حوزة الدكتور هارفى، فى محاولة لاكتشاف ما إذا كانت هناك أسباب خلقية لتميز مخ أينشتاين عن بقية البشر.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلمًا ضخمًا، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، وفنية ورياضية.

قناة الوثائقية

يذكر أن بث قناة الوثائقية - التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -، انطلق مساء الأحد الموافق 19 فبراير 2023، بالسلام الوطني، على تردد 12303، معدل ترميز 27500، استقطاب: أفقي/H.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً