البث المباشر الراديو 9090
حيوان "البيلبي"
تعيش حيوانات "البيلبي" في الصحراء بوسط أستراليا.

حيوان البيلبي

ونشرت قناة الوثائقية معلومات عن حيوانات "البيلبي" ضمن السلسلة الوثائقية الحواس الخارقة، وقالت إنها تعمل في الليل لتجنب حر النهار، وتتميز بأذنين تشبهان أذني الأرنب، تمنحانها حاسة سمعٍ قوية، ويُقال إنهما تسمحان لها بتعديل حرارة الجسم.

حيوان النضناض قصير الأنف

وكانت الوثائقية قد نشرت أيضًا معلومات عن حيوان "النضناض قصير الأنف"، صاحب الأنف القوي، ضمن السلسلة الوثائقية "الحواس الخارقة"، وقالت الوثائقية إن حيوان "النضناض قصير الأنف" لا يأكل إلا النمل والديدان، وطول أنف "النضناض" 8 سنتيمترات، لافتة إلى أن هذا الأنف كبير الحجم يساعد آكل النمل ويمكن أن يمتد اللسان لعمق 18 سنتيمترًا لالتقاط فرائسه.

الأخطبوط ذو الدوائر الزرقاء

وكانت الوثائقية قد نشرت أيضًا معلومات عن الأخطبوط ذو الدوائر الزرقاء ضمن سلسلة "الحواس الخارقة"، وقالت: "إنه أخطبوط سام فاحذر الاقتراب منه".

البقاء للأقوى

وعرضت الوثائقية أيضًا سلسلة "البقاء للأقوى" عبر شاشتها.

وأشارت الوثائقية إلى أن السلسلة الوثائقية تحاول توضيح حقيقة وجود قوى خارقة في هذا الكون، وكشف اللغز المحيط بعدد من الأشخاص في العالم، وذلك من خلال الاقتراب منهم، والسعي إلى تقديم تفسيرات علمية للأسرار التي يخفونها.

وتتناول السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، صراع الحيوانات فى الغابة، وكيف تدافع عن نفسها بكل الطرق، حتى تتمكن من البقاء فى ظل بيئة صعبة وشرسة.

حيوان أنقذ حياتي

وعرضت الوثائقية أيضًا عبر شاشتها الفيلم الوثائقى "حيوان أنقذ حياتى"، والذي يتحدث عن قصص حيوانات أنقذت أصحابها وعرقلة محاولات سرقة منازلهم، إلى جانب عرض مجموعة من المواقف لحيوانات حول العالم وهى تنقذ حياة المواطنين، وكيف يظهر الحيوان وفائه لصاحبه.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلمًا ضخمًا، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، وفنية ورياضية.

الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز