البث المباشر الراديو 9090
بابلو إسكوبار
يتناول الفيلم الوثائقي "بابلو إسكوبار.. البداية والنهاية"، قصة حياة "بابلو إسكوبار" أحد أشهر تجار المخدرات في التاريخ، والذي كون من عمله الإجرامي ثروة طائلة بلغت 3 بليون دولار.

بابلو إسكوبار

وتعرض قناة الوثائقية عبر شاشتها الفيلم الوثائقي "بابلو إسكوبار.. البداية والنهاية".

مقتل إسكوبار

وكانت الوثائقية قد عرضت أيضًا الفيلم الوثائقي مقتل إسكوبار.

وجاء في برومو "مقتل إسكوبار": "لم أكن أتمنى ذلك لألد أعدائي.. كان الأمر كالكابوس".. كلمات تحمل الكثير من التشويق جاءت في برومو الفيلم الوثائقي "مقتل إسكوبار".

ويوثق الفيلم - في أجواء من الإثارة والتشويق- مهمة اغتيال "بابلو إسكوبار"، أحد أشهر زعماء عصابات المخدرات في العالم.

وهي المهمة التي بدأ التحضير لها منذ العام 1989، وتم تنفيذها بعد أربع سنوات في العام 1993.

ويعرض الفيلم، الذي يتكون من جزأين، مشاهد حقيقية تظهر لأول مرة قبل تنفيذ المهمة، وفي أثنائها وبعدها، كما يقدم مقابلات خاصة مع أطراف متنوعة ذات صلة بالقضية التي حازت اهتمام وسائل الإعلام العالمية في ذلك الوقت.

أسرار مخ أينشتاين

وكانت الوثائقية قد عرضت الجزء الأول من الفيلم الوثائقي أسرار مخ أينشتاين.

ويتكون الفيلم من جزأين، يبدأ من قصة مثيرة لحادثة وفاة ألبرت أينشتاين عام 1955، الذى على الرغم من وصيته بحرق جثمانه فإن نقل جثمانه إلى مستشفى برينستون أغرى الطبيب الشرعى "توماس هارفى" بتشريح الجثمان، والحصول على مخ أينشتاين، فى سبيل إجراء بحوث استكشافية لمعرفة "أسرار مخ أينشتاين" التى ضمنت له تفوقه العلمى اللامحدود، وبعدما قطع هارفى مخ أينشتاين إلى نحو 240 قطعة لتقديمها إلى الباحثين، فوجئ باستهجانهم لفعلته، ورفضهم التعاون معه، أو مشاركته العبث بمخ عبقرى الفيزياء، ليختفى هارفى ومعه مخ أينشتاين منذ ذلك الحين.

وينتقل الفيلم بعد ذلك إلى اكتشاف السر الحقيقى وراء عبقرية أينشتاين التى غيرت مفاهيم البشرية عن المكان، والزمان، والمادة، والطاقة، بعدما استطاع فى عام واحد تقديم أربع نظريات خاصة عن الظاهرة الكهروضوئية، ونشر النظرية النسبية الخاصة، وهو ما شكل ثورة معرفية غيرت من تاريخ العالم وواقعه.

كما يتناول الفيلم الكثير من المراحل الخاصة فى حياة أينشتاين، بدءًا من علاقته بزوجته باحثة الفيزياء المحبطة ميليف، مرورًا بزوجته إيلسا، وصدامه مع النازية، ودور نظرياته فى اكتشاف القنبلة الذرية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز