البث المباشر الراديو 9090
"النضناض قصير الأنف"
يعد "النضناض قصير الأنف" من الحيوانات التي تمتك أنفًا قوي جدًا.

النضناض قصير الأنف

ونشرت قناة الوثائقية معلومات عن حيوان "النضناض قصير الأنف"، ضمن السلسلة الوثائقية "الحواس الخارقة"، وقالت الوثائقية إن حيوان "النضناض قصير الأنف" لا يأكل إلا النمل والديدان، وطول أنف "النضناض" 8 سنتيمترات، لافتة إلى أن هذا الأنف كبير الحجم يساعد آكل النمل ويمكن أن يمتد اللسان لعمق 18 سنتيمترا لالتقاط فرائسه.

الأخطبوط ذو الدوائر الزرقاء

وكانت الوثائقية قد نشرت أيضًا معلومات عن الأخطبوط ذو الدوائر الزرقاء ضمن السلسلة الوثائقية "الحواس الخارقة"، وقالت: "إنه أخطبوط سام فاحذر الاقتراب منه".

قائمة طعام الحيوان

وكانت الوثائقية قد عرضت أيضًا سلسلة "قائمة طعام الحيوان".

وتتناول السلسلة الوثائقية "قائمة طعام الحيوان"، الأطعمة المفضلة للحيوانات، وكيفية إطعامهم، والطريقة التى يتبعها المتخصصون لإعداد وجبات كل حيوان.

يذكر أن الحيوانات التى توجد فى المناطق الباردة تحتاج للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لتبقى على قيد الحياة، بينما الحيوانات التى تعيش فى المناطق الحارة لتناول الكثير من الماء.

حيوان أنقذ حياتي

وعرضت الوثائقية أيضًا عبر شاشتها الفيلم الوثائقى "حيوان أنقذ حياتى"، والذي يتحدث عن قصص حيوانات أنقذت أصحابها وعرقلة محاولات سرقة منازلهم، إلى جانب عرض مجموعة من المواقف لحيوانات حول العالم وهى تنقذ حياة المواطنين، وكيف يظهر الحيوان وفائه لصاحبه.

البقاء للأقوى

وكانت الوثائقية قد عرضت أيضًا سلسلة "البقاء للأقوى" عبر شاشتها.

وأشارت الوثائقية إلى أن السلسلة الوثائقية تحاول توضيح حقيقة وجود قوى خارقة في هذا الكون، وكشف اللغز المحيط بعدد من الأشخاص في العالم، وذلك من خلال الاقتراب منهم، والسعي إلى تقديم تفسيرات علمية للأسرار التي يخفونها.

وتتناول السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، صراع الحيوانات فى الغابة، وكيف تدافع عن نفسها بكل الطرق، حتى تتمكن من البقاء فى ظل بيئة صعبة وشرسة.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لقناة الوثائقية ما يقرب من 31 فيلمًا ضخمًا، تتنوع بين دينية وتاريخية وسياسية وعسكرية ورياضية وفنية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز