البث المباشر الراديو 9090
الوثائقية تعرض "استهداف المافيا"
"في عالم الجريمة المنظمة، لا أحد آمنًا خاصة إذا كانت امرأة شابة تحاول إخبار الحقيقة، المصورة الصحفية الإيطالية التي كانت تُصمم على توثيق حياة المافيا وجرائمها، كانت صور مليئة بالدماء، كانت صور صادمة أدت دورًا في زيادة الدعم لمكافحة المافيا في إيطاليا، هذه الصورة هي شهادة على قوة الأمل والمقاومة"، هذا ما جاء في برومو "استهداف المافيا".

استهداف المافيا

وتعرض قناة الوثائقية عبر شاشتها السلسلة الوثائقية "استهداف المافيا".

وعرضت قناة الوثائقية أيضًا سلسلة "سباق تدمير العالم" عبر شاستها.

سباق تدمير العالم

 وتستعرض السلسلة الوثائقية سباق تدمير العالم، أبرز القنابل والأسلحة المدمرة التى صنعتها الدول الكبرى، وأثارها التدميرية على العالم، وكيف أثرت تلك الأسلحة على البشرية.

وتتحدث السلسلة الوثائقية عن التسليح، وتطوير الأسلحة، الذي شهده العالم خلال السنوات الماضية، بين كل من الولايات المتحدة وروسيا، في تصنيع القنابل.

وكانت الوثائقية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، برومو "سباق تدمير العالم"، وجاء فيه: "تغيرت الحروب التقليدية إلى الأبد.. سنصل إلى مرحلة أن الأسلحة الاعتيادية ستصبح مدمرةً مثل النووية".

وكانت قناة الوثائقية قد عرضت الفيلم الوثائقي "الجاسوس الذي رباني"، عبر شاشتها.

الجاسوس الذي رباني

ويوثق الفيلم الوثائقي قصة الأمريكية تشيلسي بارسكي، التي اكتشفت أنها ابنة جاسوس روسي سابق، ويستعرض الفيلم خلال أجواء درامية وإنسانية معاناة المواطنة الأمريكية، وكيف تأثرت حياتها بهذا الأمر، وأسرتها أيضًا بسبب والدها الجاسوس الروسي.

مقتل إسكوبار

وكانت قناة الوثائقية قد عرضت ـ في أجواء من الإثارة والتشويق- مهمة اغتيال "بابلو إسكوبار"، أحد أشهر زعماء عصابات المخدرات في العالم.

وهي المهمة التي بدأ التحضير لها منذ العام 1989، وتم تنفيذها بعد أربع سنوات في العام 1993.

ويعرض الفيلم، الذي يتكون من جزأين، مشاهد حقيقية تظهر لأول مرة قبل تنفيذ المهمة، وفي أثنائها وبعدها، كما يقدم مقابلات خاصة مع أطراف متنوعة ذات صلة بالقضية التي حازت اهتمام وسائل الإعلام العالمية في ذلك الوقت.

قائمة الوثائقية

يذكر أن القائمة الأولية لقناة الوثائقية ما يقرب من 31 فيلمًا ضخمًا، تتنوع بين دينية وتاريخية وسياسية وعسكرية وفنية ورياضية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً