البث المباشر الراديو 9090
حيوان "الأبوسوم"
يعيش حيوان "الأبوسوم ذو الذيل القطري" على الأشجار في أستراليا.

الأبوسوم ذو الذيل القطري

وقالت قناة الوثائقية إن حيوان "الأبوسوم ذو الذيل القطري"، يقضي الليل وهو يتناول الأوراق والأزهار والبراعم، لذلك فإنه يعيش على الأشجار، ويتميز بعينيه اللتين تعطيانه رؤية ليلية ممتازة.
وتعرض الوثائقية سلسلة "الحواس الخارقة" عبر شاشتها.

الزعنفة السوداء

وكانت الوثائقية قد نشرت أيضًا صورًا لقرش "الزعنفة السوداء"، قائلة إن حواسه دقيقة جدًّا، والأبرز بين حواسه حاسة الشم.

وأضافت: "الخياشيم على جانبى رأسه للتنفس فحسب، وفى الوقت نفسه اثنتان من فتحات الأنف بالجبهة فى مقدمة الرأس، وهما مكرستان لكشف الروائح".

وعرضت قناة الوثائقية أيضًا سلسلة قائمة طعام الحيوان، والتي تتناول الأطعمة المفضلة للحيوانات، وكيفية إطعامهم، والطريقة التى يتبعها المتخصصون لإعداد وجبات كل حيوان.

قائمة طعام الحيوان

يذكر أن الحيوانات التى توجد فى المناطق الباردة تحتاج للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لتبقى على قيد الحياة، بينما الحيوانات التى تعيش فى المناطق الحارة لتناول الكثير من الماء.

حيوان أنقذ حياتي

وكانت الوثائقية قد عرضت أيضًا عبر شاشتها الفيلم الوثائقى "حيوان أنقذ حياتى"، والذي يتحدث عن قصص حيوانات أنقذت أصحابها وعرقلة محاولات سرقة منازلهم، إلى جانب عرض مجموعة من المواقف لحيوانات حول العالم وهى تنقذ حياة المواطنين، وكيف يظهر الحيوان وفائه لصاحبه.

البقاء للأقوى

وأشارت الوثائقية إلى أن السلسلة الوثائقية تحاول توضيح حقيقة وجود قوى خارقة في هذا الكون، وكشف اللغز المحيط بعدد من الأشخاص في العالم، وذلك من خلال الاقتراب منهم، والسعي إلى تقديم تفسيرات علمية للأسرار التي يخفونها.

وعرضت الوثائقية سلسلة "البقاء للأقوى" عبر شاشتها.

وتتناول السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، صراع الحيوانات فى الغابة، وكيف تدافع عن نفسها بكل الطرق، حتى تتمكن من البقاء فى ظل بيئة صعبة وشرسة.

الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، - إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً