البث المباشر الراديو 9090
جزر مدغشقر
تتميز دولة مدغشقر في قارة إفريقيا بالجزر المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جزر مدغشقر

ونشرت قناة الوثائقية صورًا لجزر جولة مدغشقر، وعلقت عليها: "مدغشقر دولة بها جزر ذات مناظر خلابة، ولكنها ملأى بالحيوانات المفترسة"، وذلك ضمن العملومات التي تنشرها القناة ضمن السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى".

البقاء للأقوى

وكانت الوثائقية قد عرضت عبر شاشتها السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، والتي تتناول صراع الحيوانات فى الغابة، وكيف تدافع عن نفسها بكل الطرق، حتى تتمكن من البقاء فى ظل بيئة صعبة وشرسة.

ونشرت الوثائقية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، معلومات عن طائر اللقلق الأبيض، ضمن السلسلة الوثائقية "البقاء للأقوى"، وقالت إنه بسبب العش الذي يبينيه طائر اللقلق تنشب صراعات بينها ليحافظ كل طائر على عشه الذى يبذل جهدًا كبيرًا في بنائه.

نمور آمور

وكانت الوثائقية قد كشفت أيضًا معلومات عن "نمور آمور"، مشيرة إلى أنه تبقى منها 500 نمر فقط في البرية تتجمع حول نهر "أمور" الواقع في شرق روسيا.

ويطلق على "نمر آمور" "النمر السيبيري"، لافتة إلى أن بعض النمور تسبح 30 كيلو مترًا يوميًا للصيد وتعيش النمور حول الماء، لأن كل فرائسها تأتي إلى الماء يوميًا للشرب، وهذا مكان مثالي للإيقاع بها.

قائمة طعام الحيوان

وتتناول السلسلة الوثائقية قائمة طعام الحيوان، الأطعمة المفضلة للحيوانات، وكيفية إطعامهم، والطريقة التى يتبعها المتخصصون لإعداد وجبات كل حيوان.

دب الشمس

وكانت الوثائقية قد نشرت أيضًا معلومات عن "دب الشمس"، وقالت إنه يصبح شرسًا وقت الأكل، لافتة إلى أنه يمتلك عضلات فك قوية وأطراف قوية ومخالب طويلة ومنحنية، وتأتي هذه المعلومات ضمن سلسلة "قائمة طعام الحيوان".

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لقناة الوثائقية ما يقرب من 31 فيلمًا ضخمًا، تتنوع بين دينية وتاريخية وسياسية وعسكرية ورياضية وفنية.

الوثائقية

جدير بالذكر أن بث قناة الوثائقية، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انطلق للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً