البث المباشر الراديو 9090
دعم الأبناء
قالت الدكتورة عائشة العطار، الخبير التربوي،  إن تحضير الأبناء لامتحانات الثانوية العامة والتعامل معها يبدأ منذ الصغر وليس في عام الثانوية فقط كما يعتقد البعض.

وأضافت في تصريحات لبرنامج "8 الصبح" المعروض عبر شاشة dmc، أن الامتحانات بالفعل هي من أصعب التجارب التي يمر بها الطلاب، خصوصا في تلك المرحلة واعتقادهم بأن حياتهم مبنية عليها.

وبينت أن هناك أسرة داعمة للأبناء، وأخرى غير داعمة وقد يكون هذا بدون قصد، ويجب أن يراقب أولياء الأمور تصرفاتهم طول الوقت، وألا يكونوا مصدر توتر للأبناء فـ "الأهل هم المصدر الأول للثقة".

وأردفت: "يجب أن يكون تصرف الأب أو الأم مع المشكلات والأوقات التي فيها ضغط بشكل هادئ ذلك لأن كل الصور السلبية والمتوترة سيكتسبها الأبناء".

وذكرت أن التعامل مع الشخص الذي يلوم نفسه يجب أن يكون فيه نوعًا من الطمأنة، متابعة: "عندما يأتي الطلاب ويقول أنا محلتش في الامتحان لا بد من تقدي الدعم المعنوي له.. أنت ذاكرت وعملت اللي عليك والتوفيق من عند الله".

وشددت  الدكتورة عائشة العطار، الخبير التربوي، على ضرورة مساعدة الأولاد على تحديد هدف يتماشى مع إمكانيات الابن، ومعرفة  هل يحب التعلم بشكل حركي أم بصري؟ 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز