البث المباشر الراديو 9090
الدورة الشهرية
يعتبر الاعتناء بالنظافة أثناء الدورة الشهرية أمرًا حيويًا لجسم المرأة والأهم من ذلك لصحتها حيث سيكون من الضرورى بالنسبة لك تجنب الحساسية والالتهابات.

من الضرورى أن يعرف الجميع أفضل الممارسات للنظافة أثناء الدورة الشهرية حيث إن هناك العديد من الأساطير المحيطة بها، مما سيساعدك ليس فقط على الشعور بالانتعاش والثقة فى هذه الفترة ولكن أيضًا أن تكونى بصحة جيدة.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، اقترحت الدكتورة براتيما ثامكى، استشارية أمراض النساء والتوليد عدة نصائح لفترات حيض خالية من المتاعب، وهى:

يمكن اختيار الفوط الصحية القطنية أو السدادات القطنية أثناء الدورة الشهرية لأنها ناعمة على بشرتك ولا تسبب الحكة والطفح الجلدى".

يعد استخدام كوب الدورة الشهرية أيضًا خيارًا جيدًا لأنه صديق للبيئة ومصنوع من السيليكون، ولا يؤذى الجلد ولكن العديد من النساء تميل إلى تجربة تدفق كثيف خلال يومين أو ثلاثة من الحيض واستخدام فوطتين صحيتين فى وقت واحد لمنع تلطيخ الملابس، ولكنكِ ستصابين بالصدمة لمعرفة أن ذلك يمكن أن يتسبب فى العدوى المهبلية، ومن ثم، ينصح باستخدام واحدة فقط".

استخدمى الماء الفاتر لغسل المنطقة المصابة، وتذكرى تغيير الفوط الصحية أو السدادات القطنية بعد كل 4 ساعات دون أن تفشل، وكذلك احملى الفوطة الصحية أو السدادة القطنية أثناء السفر لتجنب أى إزعاج.

ارتدى ملابس داخلية قطنية مريحة تسمح لبشرتك بالتنفس وتمنع العدوى هناك، واختارى الملابس القطنية الفضفاضة، ولا تتجاهلى الطفح الجلدى أو العدوى فى منطقة الأعضاء التناسلية أو بالقرب منها.

حافظى على رطوبة جسمك بشرب كمية كافية من الماء، وإذا كنت تعانى من انتفاخ فى المعدة، فإن الماء سيساعدك على التخلص من الانتفاخ والشعور بالتحسن.

من الضرورى ممارسة النشاط البدنى أثناء الحيض، ولذلك ينصح بأن تمارسى تمارين خفيفة مثل المشى أو اليوجا، وتجنب تمارين رفع الأثقال التى يمكن أن تسبب الإجهاد المفرط.

استحمى مرتين فى اليوم على الأقل وحافظ على نظافة المنطقة التناسلية، واغسلى يديك بعد استخدام الحمام أو بعد تغيير الفوطة، وجففى نفسك بشكل صحيح، ولا تستخدمى أى منتجات كيميائية محملة هناك.

اغسلى من الأمام إلى الخلف دون أن تتعثرى فى ذلك، فعندما تمسحين من الخلف إلى الأمام، فإنها تعرض المهبل لبكتيريا الشرج الضارة التى يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية والتهابات الخميرة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز