البث المباشر الراديو 9090
آلام الجهاز الهضمي
يعاني الأفراد خلال الطقس الحار من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي وتتسبب في العديد من الأعراض المزعجة.

مشاكل الجهاز الهضمي

ويظهر على الأفراد بالتزامن مع حرارة الطقس المرتفعة بعض الأعراض المزعجة التي تؤثر سلبا على الجهاز الهضمي منها الغثيان والانتفاخ والإسهال وغيره.

ويحتاج الفرد في الموجة الحارة، اتباع بعض النصائح والإرشادات التي تحمي الجهاز الهضمي من المشكلات المختلفة.

اضطرابات الجهاز الهضمي ـ تعبيرية

الوقاية من مشاكل الهضم في الحر

وقدم الخبراء عددا من النصائح التي تساعد في الوقاية من التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي في الطقس الحار، وفقا لموقع "only my health"، منها:

-الإكثار من شرب الماء:

يعد جفاف الجسم من أكبر الأسباب المؤدية إلى التأثير سلبا على عملية الهضم، لذا يساعد شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، في الحفاظ على ترطيب الجسم وتسهيل عملية الهضم، مع تجنب المشروبات الغنية بالسكريات والكافيين.

-تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية:

يعتبر الاستعانة بالأطعمة الدهنية والمقلية من الأسباب التي تزيد من صعوبة الهضم وغيرها من المشاكل الهضمية، ويفضل استبدالها بالأطعمة المشوية لتقليل نسبة الدهون.

-ممارسة الأنشطة البدنية:

تساعد الأنشطة البدنية في تحسين عملية الهضم، وخصوصا في الصباح الباكر أو المساء، لتفادي الإصابة بالإجهاد الحراري أو الجفاف.

-الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة:

يعمل تناول الخضراوات والفواكه على ترطيب الجسم بسبب غناها بالماء، كما أنها تعزز من عملية الهضم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ومنها البطيخ والخيار.

-عدم تناول الأطعمة من الخارج:

بالتزامن مع الطقس الحار، حذر الخبراء من تناول الأطعمة في الخارج لأنها تؤثر سلبا على صحة الجهاز الهضمي، لكونها ملوثة بالبكتيريا.

-تناول الأطعمة المخمرة:

ينصح الخبراء بتناول الأطعمة المخمرة لأنها تحتوي على البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة لأنها تعزز من صحة الجهاز الهضمي.

-تناول الوجبات الخفيفة:

تتسبب الوجبات الثقيلة في الطقس الحار، في زيادة مشاكل الجهاز الهضمي، ويفضل تناول الوجبات الصغيرة والخفيفة مع التركيز على الأطعمة سهلة الهضم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز