البث المباشر الراديو 9090
ممارسة الرياضة
أوضحت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة طب نفسي الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، أن الرياضة شيء مهم للغاية للصحة النفسية، فالحركة أمر مهم في الروتين اليومي.

علاقة الرياضة بتحسين الصحة النفسية

وأضافت جابر في مقطع فيديو على المنصات الرقمية الرسمية لوزارة الصحة، أنه في الأطفال على سبيل المثال، السن المدرسي يحتاج إلى ساعة حركة يوميًا سواء كانت مشي أو رياضة، فالحركة من تفرز مواد في المخ تساعد على تحسين المزاج وبالتالي تحسين الصحة النفسية.

وأشارت مدير إدارة طب نفسي الأطفال والمراهقين إلى أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر لها أكثر من ميزة:

فوائد ممارسة الرياضة

أولًا: الحركة، التي تفرز مواد في المخ تُحسن المزاج والصحة النفسية.

ثانيًا: الارتباط بشيء مفيد، مما يجعل الشخص يستغل وقته بشكل إيجابي.

ثالثًا: القضاء على وقت الفراغ مما يساعد على تحسين الحالة النفسية.

تأثير النوم على الحالة النفسية للشخص

وكانت الدكتورة إيمان جابر قد أوضحت أيضًا أن النوم له فؤاد كثيرة ومرتبط بالتركيز والذاكرة وكذلك الصحة النفسية للإنسان.

وكشفت جابر أن الكثير من الاضطرابات النفسية تؤثر على النوم، كالقلق والاكتئاب فقد تقل ساعات النوم أو تزيد وربما تتأثر جودة النوم، فقد ينام الشخص عدد معين من الساعات ويتيقظ فيجد نفسه مُتعبًا كأنه لم ينم.

وأشارت مدير إدارة طب نفسي الأطفال والمراهقين، إلى أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم يصابوا باضطرابات نفسية، فتركيزهم يتأثر وكذلك مزاجهم، فتكون المشكلة لديهم في الأساس عبارة عن اضطرابات في النوم، لكن تظهر في شكل اضطرابات في المزاج والتركيز.

وأضافت الدكتورة إيمان جابر أن متوسط ساعات النوم للشخص يكون من 8 إلى 12 ساعة وعندما يقل العمر تكون عدد الساعات التي يحتاجها الأشخاص أكثر، لافتة إلى أن المهم في الأمر أن يكون النوم كافيًا بالنسبة للشخص.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز