البث المباشر الراديو 9090
تناول الطعام
يعتاد الأفراد على تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل، بسبب الشعور بالجوع دون التفكير في الأضرار الصحية الناتجة عن تلك العادة.

تناول الطعام ليلا

وبالتزامن مع إجازة نهاية العام والسهر للمذاكرة أو العمل، يشعر الكثير بالملل والتوتر، ويعتقدوا أن تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم هو الحل.

وبسبب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، يتعرض الأفراد للإصابة بالأمراض الخطيرة التي تؤثر سلبا على الصحة الجسدية والعقلية، لذا حذر الخبراء من تلك العادة الخطيرة.

تناول الطعام

أضرار تناول الطعام

وكشف الخبراء عن الأضرار التي تنهي الأفراد عن تلك العادة، وفقا لموقع "onlymyhealth"، منها:

-التأثير على أنماط اليوم:

ينتج عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، تعطيل إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، لذا من الممكن إصابة الأفراد بالأرق وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم.

-زيادة الوزن:

لتناول الطعام ليلا أضرار تصيب الجسم منها زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية للجسم، التي تؤدي إلى تخزين الدهون وزيادة الوزن والإضرار بالصحة العامة.

تناول الطعام

-مشاكل الجهاز الهضمي:

عند تناول الطعام متأخرا، يزيد ذلك من الشعور بعدم راحة الجهاز الهضمي، ويظهر في صورة عسر الهضم وارتجاع المريء والانتفاخ.

-عدم تنظيم السكر في الدم:

يؤثر تناول الطعام في وقت متأخر من الليل على قدرة الجسم لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتؤدي إلى زيادة نسبته وانخفاضه فجأة مما يتسبب في الشعور بالتعب والرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية.

-الإصابة بالأمراض المزمنة:

أشارت نتائج الدراسات إلى خطورة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية أو السرطان، عند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز