البث المباشر الراديو 9090
المتحورات الجديدة من كورونا
أوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، حقيقة التخوفات والتحذيرات العالمية من "فليرت"، متحور كورونا الجديد، قائلًا إن المتحور الجديد ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول، وهو متحور من "أوميكرون".

وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبدالعزيز، ببرنامج السفيرة عزيزة، المُذاع عبر قناة dmc، أن كل المتحورات الجديدة تجعل الفيروس لديه قدرة شديدة على الانتشار، ونوع من الهروب المناعي، لافتًا إلى أن المتحور سريع الانتشار، لكن ليس شديد الخطورة.

وتابع استشاري الحساسية والمناعة، أن المتحور الجديد يُصيب الجهاز التنفسي العلوي، والأعراض عبارة عن ارتفاع درحة الحرارة، والتهاب الحلق، وزكام، وسعال، أما صعوبة التنفس والالتهاب الرئوي، فهي أقل بكثير من المتحور السابق.

وأردف أن "كورونا" كفيروس فهو لا يزال موجودًا، لكنه أقل حدة وأصبح مثل دور البرد، ويزداد انتشارًا في فصل الربيع، بسبب التقلبات الجوبة، والانتقال من موجات انخفاض إلى موجات ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مُشيرًا إلى أن التقلبلات الجوية تساعد على انتشار العدوى الفيروسية التنفسية.

ويُذاع برنامج السفيرة عزيزة، يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 5 مذيعات، وهن سناء منصور، جاسمين طه زكي، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج كل القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز