البث المباشر الراديو 9090
مرض السكرى
يعتقد البعض أن زيادة الوزن تعني بكل تأكيد أن الشخص مصاب بمرض السكري، الأمر الذي نفته هيئة الدواء المصرية، مشددة على أن زيادة الوزن تعني الإصابة بالسكري​.

وأوضحت الهيئة، في منشور عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أن زيادة الوزن لا تكون وحده سببا في الإصابة مرض السكري من النوع الثاني، مشيرة إلى وجود عوامل عديدة إلى جانب الوزن تقوم بدور كبير في تطور المرض، وأهمها النشاط البدني، والعوامل الوراثية، والعمر.

وبينت أن هناك العديد من المصابين بمرض السكري النوع الثاني، وتُعد أوزانهم طبيعية.​

على جانب آخر أوضحت وزارة الصحة، أهمية الإنسولين في السيطرة على السكر، مشيرة إلى أنه عبارة عن هرمون يساعد الجسم على التحكم في نسبة السكر في الدم.

وبينت أن مريض السكر يحتاج إلى الإنسولين يوميا، ولا توجد أي مستحضرات دوائية من الإنسولين على شكل حبوب أو دواء فموي لأن الإنزيمات الموجودة في المعدة تقوم بتكسير الإنسولين قبل وصوله إلى مجرى الدم في الجسم.

ولفتت وزارة الصحة، إلى أن حقن الإنسولين تستخدم لعلاج مرض السكر والسيطرة عليه مع تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة والأدوية الفموية.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الكشف مجانا ضمن مبادرة الأمراض المزمنة، وذلك للاطمئنان على صحتهم، مشيرة إلى أنها  متواجدة في كل محافظات الجمهورية، ويمكن الاستفسار عنها عبر الاتصال على الرقم 15335، مع الإشارة أنها تعمل يوميا من الساعة الـ9 صباحًا حتى الساعة الـ 9 مساء.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز