البث المباشر الراديو 9090
استشاري تغذية علاجية تحذر من الإفراط فى تناول العصائر
أوضحت استشاري التغذية العلاجية، ليندا جاد، أنه يجب تعويض السوائل المفقودة بالصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولكن زيادة شرب العصائر ليس مفيدًا بسبب نسبة تركيز السكريات به.

بدائل السكر

وقالت جاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" على قناة dmc، إن الألياف الموجودة بالفاكهة تجعل امتصاص السكر بالدم بطئ وتعادل نسبته داخل الجسم وهناك بعض العصائر البديله منها، "العرقسوس، التمر الهندي، الكركديه وغيرها من السوائل الباردة".

السكريات والنشويات سبب زيادة الدهون الثلاثية

وأضافت استشارية التغذية العلاجية أن سبب زيادة الدهون الثلاثية هو السكريات والنشويات وتعتبر أخطر من تناول الدهون والكوليسترول لذلك يفضل تقليل السكريات بالطعام ولا يفضل زيادة تناول العصائر.

السفيرة عزيزة

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات، هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، رضوى حسن، سالي شاهين.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز