البث المباشر الراديو 9090
أضرار تناول الكحول
كشفت نتائج دراسة كبيرة فى كوريا، نُشرت فى مجلة "JAMA Network Open" أن الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من الكحول يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان.

وتوصلت الدراسة إلى أن هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطانات، بما فى ذلك السرطانات المرتبطة بالكحول، مقارنة بالمجموعة التى لم تجر أى تغييرات على عادات شربها.

ويزداد الخطر أيضًا بالنسبة للأشخاص الذين لا يشربون الكحول، وغيروا عاداتهم، وأصبحوا يشربونه باعتدال أو بكثرة.

وأشار الدكتور ويليام داهوت، كبير المسؤولين فى جمعية السرطان الأمريكية، إلى أن هذا مثال رائع آخر يبين كيف يمكن لتغيير السلوك أن يقلل بشكل كبير من فيات السرطان، بحسب شبكة "CNN عربى".

وتابع: "النتائج الأكثر إثارة للدهشة تتمثل بالتأثير على وفيات السرطان مع التغيرات فى استهلاك الكحول، يجب نصح الأفراد أنه يمكنهم تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير إذا تم شرب الكحول بشكل معتدل.

ونظرت الدراسة فى بيانات أكثر من 4.5 مليون مشارك.

وكان المشاركون فى الدراسة من خدمة التأمين الصحى الوطنية الكورية، ويبلغون من العمر 40 عامًا فما فوق.

وشارك هؤلاء الأشخاص فى فحص صحى وطنى، خلال عامى 2009 و2011، وكانت بيانتهم متاحة عن حالة الشرب الخاصة بهم.

وكتب مؤلفو الدراسة من مستشفى جامعة سيؤول الوطنية: "فى هذه الدراسة الجماعية الكبيرة التى استخدمت مقاييس متكررة لاستهلاك الكحول، وجدنا أن الأفراد الذين زادوا من استهلاكهم للكحول، بصرف النظر عن مستوى شربهم الأساسى، زاد معدل الإصابة بالسرطان المرتبط بالكحول وجميع أنواع السرطان لديهم مقرنة بأولئك الذين حافظوا على مستواهم الحالى من الشرب.

ووجد الباحثون نسبة عالية من (سرطان المعدة والمرارة والكبد والرئة والورم النخاعى المتعدد، وسرطان الدم).

وكان هذا ارتباطًا بين انخفاض خطر الإصابة بجميع السرطانات والسرطانات المرتبطة بالكحول وتقليل استهلاك الكحول إلى مستويات معتدلة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز